بالفيديو: تعرف على شرطيات دبي

سعودى أوتو 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حجزت النساء في شرطة دبي مكاناً ومكانة لائقين بدورهن في المجتمع، سواء لجهة وصول عددهن سواء في وظائف الإدارة المدنية أو الجانب العسكري إلى 2052، أي ما نسبته 10%.

وتعتبر شرطة دبي أول جهاز أمني خليجي يضم المرأة الى كوادره، في وقت بدا أن طموح النساء لا يتوقف عند حد لاسيما الوصول الى رتبة لواء.

ونشأت فكرة إلحاق العنصر النسائي للعمل في المجال الشرطي والأمني في شهر نوفمبر من عام 1967، للحاجة الماسة للعنصر النسائي في تقديم مختلف الخدمات للنساء، وتم تنفيذ الفكرة في 15-9-1967، وتم اختيار الدفعة الأولى من الطالبات، وكان عددها 18 منتسبة، التحقن بمدرسة تدريب الشرطة في منطقة "الجميرا"، حيث استمرت فترة التدريب أربعة أشهر، وتخرجن بعدها لتكون بذلك الدفعة الأولى من نوعها في تاريخ الإمارات، لتعتبر النواة الحقيقية للشرطة النسائية.

استوجب وجود هذا العدد من النساء تغييرات خاصة من مثل تغيير الزيّ أو إنشاء حضانات، بينما اقتحمت المرأة في شرطة دبي أصعب المجالات على الرجال كتأدية مهمات حماية خاصة، والبحث الجنائي مع ما يحتمل من حملات دهم واعتقال،

حتى وصل الأمر الى أداء تدريبات حماية الشخصيات المهمة بالعباءة الإماراتية.

وأكد اللواء طارش عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، أن العنصر النسائي يحتل نسبة 10% من إجمالي الموظفين العاملين في شرطة دبي، إذ يصل عددهن الى 2052 موظفة بنهاية النصف الأول من العام الحالي 1405 منهن عسكريات، فيما يبلغ عدد الموظفات المدنيات 647 موظفة في مختلف القطاعات.

وأضاف أنه نتيجة لتزايد الإقبال على الانتساب لشرطة دبي أصدر الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، بتاريخ 29 ديسمبر 2008 قراراً إدارياً باستحداث قسم الشؤون النسائية لضمان الخصوصية والسرية التامة للعنصر النسائي وحل المشكلات التي تعوق مهمات وعمل المرأة، وليكون بمثابة همزة الوصل بين جميع الإدارات العامة ومراكز الشرطة ولتبسيط الإجراءات وأساليب العمل والشفافية والمصداقية في طرح المشكلات والوصول للحلول.

وأشار اللواء طارش إلى أن القسم يتضمن أربع شعب: شعبة التوزيع والتصوير، والخدمات الإدارية، والتخطيط والمتابعة، وشعبة التدقيق المختصة بالتدقيق على المراسلات الصادرة للإدارات والمراكز قبل اعتمادها. وساهم القسم في عدد كبير من الفعاليات المختلفة، واستطاعت المشاركات فيه تقديم صورة رائعة عن العنصر النسائي في شرطة دبي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق