معلومات جديدة عن سيارة لامبورجيني الـ SUV القادمة

سعودى أوتو 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كما أخبرناكم سابقاً، فإن لامبورجيني تستعد لإطلاق سيارة "أوروس"، التي ستكون أول سيارة SUV من إنتاج الشركة الإيطالية منذ طراز LM002 الذي توقف إنتاجه عام 1993. واليوم وصلتنا معلومات جديدة عن السيارة المنتظرة.

فقد صرح ماوريزيو ريجياني، رئيس الأبحاث والتطوير في لامبورجيني بأن سيارة الـ SUV الجديدة ستكون أول و آخر طراز هجين في عائلة سيارات لامبورجيني الخارقة. كما أكد بأن أوروس ستحصل على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات الخاص بسيارة أودي Q7، كما سيتم بناء السيارة على نفس المنصة المستخدمة في أودي Q7، بالإضافة إلى بنتلي بنتايجا التي عرفناكم عليها في تجربة قيادة مفصلة مع بكر أزهر.

كما قال ريجياني " السيارة ستحمل اللغة التصميمية المعهودة لعلامة لامبورجيني بجميع تفاصيلها." وعند سؤاله عن حصول المحرك على شاحن توربو، أكد ريجياني بأن "ذلك سيكون أمراً أساسياً" نظراً لحاجة السيارة الـ SUV إلى عزم دوران هائل.

وسيركز قسم الأبحاث والتطوير في لامبورجيني على قوة و وزن و أيروديناميكية السيارة، بحسب تصريحات ريجياني. حيث قال "نحن نريد أن نكون في المقدمة والآن لدينا الفرصة المثالية لقلب الموازين."

ومن المتوقع أن نرى منافسة شرسة جداً بين لامبورجيني أوروس و بنتلي بنتايجا. فقد قال ستيفانو دومينيكالي، المدير التنفيذي للشركة الإيطالية في تصريحات سابقة بأن أوروس ستكون أقوى وأسرع سيارة SUV في العالم متفوقةً على بنتلي بنتايجا، التي تبلغ قوتها 600 حصان وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4,1، وبسرعة قصوى تصل إلى 301 كلم/سا.

أما بالنسبة للسعر، فمن المرجح أن يبدأ سعر لامبورجيني أوروس من 200,000 دولار تقريباً (750,000 ريال سعودي)، حيث تهدف الشركة لأن تبيع 3,500 نسخة سنوياً. وستلعب السيارة دوراً أساسياً في مضاعفة المبيعات الكلية للشركة بحلول العام 2019، حيث من المتوقع أن ترتفع المبيعات الكلية في لامبورجيني إلى 7,000 نسخة مقارنةً بـ 3,245 نسخة تم بيعها العام الماضي.

وتخطط لامبورجيني لإطلاق سيارتها الـ SUV في عام 2018، بالإضافة إلى نسخة هجين ستظهر في 2020، مع احتمال إنتاج نسخة كهربائية بالكامل لاحقاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق