سعودي أوتو يختار أفضل 5 سيارات اختبارية في 2016

سعودى أوتو 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ ظهور بويك Y-Job التي تعد أول سيارة اختبارية على الإطلاق، أصبح الناس متشوقون باستمرار لرؤية هذه الموديلات الجديدة التي تحمل مزايا مستقبلية مثيرة. هذه الموديلات أحياناً ما تكون نسخة تجريبية لطراز إنتاجي قادم، وفي بعض الأحيان تكون نسخة استعراضية وحيدة. لكن الهدف الرئيسي من السيارات الاختبارية هو جذب الانتباه والترويج للعلامة بشكل عام.

وفي هذا الموضوع، قام فريق سعودي أوتو باختيار أفضل 5 سيارات اختبارية تم الكشف عنها في عام 2016:

 

جاكوار I-Pace

هي سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل تهدف لمنافسة سيارة Model X، وبالرغم من أن النسخة التي ظهرت في معرض لوس أنجيلوس هي اختبارية إلا أن الشركة البريطانية ستبدأ بتصنيع نسخة انتاجية قريباً على أن تتوفر في الأسواق خلال 2018.

 

فيجن -مايباخ 6

بلا شك هي أبرز سيارة اختبارية ظهرت هذا العام، فبعد الكثير من الصور التشويقية والمسربة والانتظار قامت أخيراً بتقديم التحفة الفنية التي يتحدث عنها الجميع، وذلك في حدث Monterery Car Week المقام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وبالتأكيد ستساهم السيارة بالكامل بإحداث قفزة نوعية في مستقبل سيارات .

أكثر ما يميز هذه السيارة هو أن تصميمها مستوحى من حقبة الثلاثينات من القرن الماضي، ممزوجة بتطور وتقنيات المستقبل. كما تتميز السيارة بطولها الغير عادي الذي يبلغ 6 أمتار تقريباً، وبالمناسبة هذا هو سبب وجود رقم 6 في اسم السيارة.

 

سيتروين CXperience

فاجأتنا شركة سيتروين الفرنسية في شهر أغسطس الماضي عندما كشفت رسمياً عن سيارتها الاختبارية CXperience . وأعادت للذاكرة سيارة سيتروين الفاخرة CX التي ظلت بالخدمة من 1974 إلى 1991.

و ستكون السيارة CXperience بمثابة حجر الأساس لسيارات سيتروين في المستقبل، حيث أن خطوطها التصميمية مرسومة بأسلوب عصري ممزوج مع أحدث التقنيات، إضافة إلى المقصورة المميزة.

 

X-Class

شهد هذا العام حدثاً تاريخياً لعلامة ، حيث قامت الشركة الألمانية بإطلاق سيارة بيك-أب لأول مرة في تاريخها.

السيارة الجديدة التي ستحمل اسم X-Class هي نتيجة فكرة عظيمة في الجمع بين قوة شاحنة البيك-أب التقليدية مع فخامة وعراقة علامة . وقد تم إنتاجها بالتعاون مع شركة نيسان اليابانية، حيث تأتي السيارة مبنية على قاعدة عجلات نيسان نافارا 2017.

 

لينكولن نافيجيتور

كشفت شركة لينكولن خلال معرض نيويورك للسيارات عن نسخة فريدة جداً من سيارتها نافيجيتور التي تنتمي لفئة الـ SUV، حيث تميزت بتصميم داخلي وخارجي متطور بالإضافة إلى أبواب "أجنحة النورس" التي تفتح بشكل عامودي.

وتهدف السيارة الاختبارية المبهرة لإعطائنا لمحة عن نافيجيتور الجديدة كلياً التي ستظهر في عام 2017.

0 تعليق