وصول أول لادا إلى الخليج بعد غياب 20 عام

سعودى أوتو 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصلت الى احدى وكالات السيارات المحلية ، بأمارة عجمان بدولة الامارات العربية المتحدة ، أول دفعة لسيارات لادا من نوع نيفا و ذلك بعد انقطاع في منطقة الخليج لقرابة ال20 عام !

السيارة و اللتي حصلت على الكثير من التعديلات و التجهيزات مقارنة بالطرازات السابقة منها ، كتصميم الواجهة الجديدة مقارنة بالقديم واللذي يصنع من 1977 ، و المحرك 1,7 لتر ذو ال 4 اسطوانات بقوة 87 حصان و كذلك عجلات قياس 16 بوصة ، مكابح ABS ، وسائد هوائية ، تكييف ، نوافذ كهربائية .

اما بالنسبة للسعر بحدود 37,500 درهم إماراتي = حدود $10,212 دولار امريكي

الجدير بالذكر أن الطراز بدأ إنتاجه منذ عام 1977 في العهد السوفيتي سابقا ، ومع قدم تصميمه وتأخر تقنياته إلا أنه يتمتع بشعبية كبيرة حتى الآن في كلا من روسيا و جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقا ، كندا، أمريكا الجنوبية، الشرق الأوسط وبعض مناطق أوروبا، وبصفة عامة في البلاد ذات الطبيعة الوعرة، حيث تبرز الحاجة لسيارة متينة تتحمل تلك الطرق، و ذلك لرخص سعرها مقارنة بالمثيلات الأخرى .

ولقد وصلت أولى سيارات لادا إلى المملكة العربية السعودية  في العام 1992م حيث كانت في تلك الحقبة ارخص سيارة دفع رباعي في السوق أنذاك ، و لكن لضعف المواصفات الخاصة بالاجواء السعودية و عدم توفر جهاز تكييف بها ، لم تكمل  في السوق حيث استمرت حتى العام 1998م .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق