فولفو تطلق المفتاح الأحمر.. فما هي مميزاته؟

سعودى أوتو 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رأينا سابقاً مفتاح دودج أحمر اللون الذي يطلق العنان للقوة الكاملة البالغة 707 أحصنة في سيارات تشارجر و هيلكات. واليوم كشفت شركة فولفو عن المفتاح الأحمر الخاص بها، لكنه لا يمنح المزيد من القوة للسائق بل يؤدي مهاماً أخرى.

وفي امتلاكك لطراز S90 أو V90 أو XC90، فإنه بإمكانك طلب المفتاح الأحمر من فولفو المصمم خصيصاً للاستخدام الثانوي مثل السائق الخاص أو محل الصيانة أو الشباب اليافعين، حيث يقوم هذا المفتاح بتحديد السرعة القصوى لـ 120 كلم/سا كما يقوم ببرمجة نظام مثبت السرعة ليقوم بترك مسافة كبيرة نسبياً مع السيارة الأمامية، بالإضافة إلى تخفيض ضجيج النظام الصوتي.

وقال ديفيد برادلي، مدير عمليات فولفو في بريطانيا "عند إعطاء سيارتك لشخص غريب فإنك ستشعر ببعض الخوف، لكن بفضل مفتاح فولفو الأحمر سيكون مالك السيارة على ثقة بأن هذا الشخص سيقوم بقيادة السيارة بشكل آمن."

وبالإضافة إلى المزايا المذكورة سابقاً، يقوم المفتاح الأحمر بتفعيل مجموعة من أنظمة السلامة مثل نظام البقعة العمياء ونظام الحفاظ على المسار، ونظام التحذير قبل الاصطدام الأمامي، ونظام الحفاظ على مسافة الأمان، ونظام قراءة اللوحات المرورية. جميع هذه الأنظمة والمزايا تضمن بأن سائق السيارة لن يتمكن من قيادتها بتهور.

وفي الوقت الحال سيتوفر المفتاح الأحمر في طرازات S90 و V90 و XC90، على أن يتم توفيره في باقي طرازات فولفو لاحقاً.

ويمكن شراء المفتاح الأحمر من أحد موزعي فولفو في بريطانيا مقابل سعر 110 جنيه استرليني، أي ما يعادل 509 ريالات سعودية.

تعرف على فولفو S90 الجديدة في تجربة قيادة مفصلة مع بكر أزهر:

 

0 تعليق