مليون شاحنة دودج تحت التحقيق!

سعودى أوتو 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت سلطات النقل في الولايات المتحدة الأمريكية أن مجموعة فيات-كرايسلر الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات ستخضع للتحقيق بشأن احتمال استمرار تحرك سيارات الشركة بشكل مفاجئ رغم ضبطها على وضع الوقوف. وذلك بعد أن تلقت السلطات الأمريكية عشرات الشكاوى من العملاء، حيث سيشمل التحقيق حوالي مليون سيارة.

وذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية أنها تلقت 43 شكوى من العيب المحتمل وتلقت بلاغات عن 25 حادث نتيجة هذا الخلل مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص بجراح.

وتضم قائمة السيارات التي ستخضع للفحص الشاحنة الخفيفة "رام 1500" المنتجة خلال الفترة من 2013 إلى 2016 إلى جانب السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "دودج درانجو" المنتجة خلال الفترة من 2014 إلى .2016 وتعهدت فيات كرايسلر بالتعاون مع التحقيق.

وبحسب النتائج الأولية التي توصلت إليها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية فإن 34 تقريرا ذكرت أن "السيارة تتحرك في حين يشير ناقل السرعة إلى أنها في وضع الوقوف".

وأشارت إلى أنه لا توجد تقارير تشير إلى استخدام مكبح اليد في الوقت الذي وقعت فيه حوادث التحرك المفاجئ.

ودعت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية وشركة فيات كرايسلر سائقي السيارات إلى استخدام مكبح اليد أثناء توقف السيارة.

وكان حادث تحرك مفاجئ مماثل للسيارة قد أسفر عن وفاة الممثل أنطون يلشين نجم أفلام Star Trek في يونيو الماضي. حيث تحركت سيارة الممثل الراحل بشكل ذاتي وصدمته أمام مدخل منزله مما أدى إلى وفاته. وكانت سيارته من بين 1,1 مليون سيارة استدعتها فيات كرايسلر في أبريل الماضي بسبب مشكلات فنية فيها تتعلق بعوامل الأمان والسلامة.

0 تعليق