إم جي زد إس‘ تظهر للمرّة الأولى عالمياً

سعودى أوتو 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكّدت شركة ’إم جي‘ (MG) العالمية للسيارات أن طرازها الجديد ’إم جي زد إس‘ (MG ZS)، الذي ظهر للمرّة الأولى على الساحة الدولية خلال معرض غوانغزهو الدولي للسيارات الذي أقيم مؤخراً بدورته الـ14، سيصل إلى منطقة الشرق الأوسط في أواخر العام 2017. وتقدّم هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الجديدة لغة تصميمة جديدة من ’إم جي‘ وباقة من الخصائص التقنية المصمَّمة لتلبية متطلّبات الجيل الشاب.

تأتي مركبة ’إم جي زد إس‘ مزوّدة بنظام إنترنت ذكي وهي توفر لكل مستخدم هوية مستقلّة لتسجيل الدخول. ويمكن للنظام التعرّف على السائق وتخصيص الوظائف مثل فتح القفل وتشغيل مكيّف الهواء عن بعد. إلى جانب هذا، يمكن استخدام الأوامر الصوتية لفتح وغلق فتحة السقف وتعديل حرارة المركبة والتحكّم بتشغيل الملفّات الموسيقية والملاحة. وهذا التحكّم بدون استخدام الأيدي يسمح للمستخدمين التركيز على الطريق وضمان التمتّع بتجربة ركوب أكثر أماناً.

إضافة لميّزة التواصل بين المركبة والسيارة والتحكّم الذكي عبر الصوت، يتمتّع نظام الملاحة المرن في المركبة بقدرة التخطيط المستقل للمسار وتكبير وتصغير الخارطة عبر السرعة والاستجابة لظروف الطرقات دون أي تدخّل من السائق.

علاوة على التقنيات المتطوّرة جداً المدمجَة في ’إم جي زد إس‘، سوف ينجذب العملاء بقوّة إلى التصميم الملفت والمثير لهذا الطراز الجديد. فمن الجهة الخلفية، تبدو المركبة قوية ومليئة بالطاقة مع أضواء خلفية مشابهة لكوكبة الدب الأكبر، بينما تأتي المقدّمة متميّزة عبر شبك مغلفَن مشابه لنجوم السماء، إضافة لأضواء أمامية ملفتة مستوحاة من عجلة ’عين لندن‘ (London Eye) الشهيرة. أما مستوى الكتف الممدّد وخط الحزام الضيّق والنوافذ الجانبية المسحوبة للخلف التي تميّز ’إم جي زد إس‘ فستصبح سمة أساسية في تصميم الجيل المقبل من مركبات ’إم جي‘.

كونها مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات صغيرة الحجم موجّهة للشباب المحترفين، فإن المقصورة الداخلية لطراز ’إم جي زد إس‘ تتمتّع بكثير من الأناقة التصميمية. فالكسوة الداخلية تتكوّن من مواد بلونين بينما يتزيّن سطح الكونسول بخط زخرفي باللون الفضّي. وقد تم ابتكار الطراز الجديد مع وجود الجيل الشاب في البال، وهو مزوّد بشاشة LCD قياس 8 بوصات تستضيف نظام الاتصالات الداخلي الذكي. كما تتوفر بشكل قياسي كاميرا رؤية خلفية وفتحة سقف بانورامية.

سوف توفر ’إم جي زد إس‘ خيارين من محرّكات الوقود: 1.0T (16T) و1.5L. وستكون القوّة القصوى للخيار الأول 125 حصاناً مع عزم أقصى قدره 170 نيوتن-متر، بينما ستبلغ قوّة الخيار الثاني 120 حصاناً مع عزم أقصى يصل إلى 150 نيوتن-متر.

تعليقاً على الظهور الأول لمركبة ’إم جي زد إس‘، قال صن غوانغ، مدير عام ’إم جي الشرق الأوسط‘: "إن الجيل الشاب الذي وُلِد خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي قد ترعرع في ظل توافر الإنترنت بعصر المعلومات. وبالنسبة لهم، تُعتبَر السيارة أكثر من مجرّد وسيلة نقل. لذلك فإن الخطوة المنطقية التالية بالنسبة لشركة ’إم جي‘ كانت تتمثّل بابتكار طراز يلبّي احتياجات الجيل الشاب بينما يبقى ملتزماً بالأسس الرئيسية والمزايا الأساسية التي تقدّمها طرازات ’إم جي‘. ونحن واثقون أن ’إم جي زد إس‘ ستشهد إقبالاً جيداً في الشرق الأوسط خصوصاً وأنها منطقة شغوفة بأحدث التطوّرات في مجال التقنيات."

من المتوقّع أن تتوفر المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الجديدة من ’إم جي‘ لصالح العملاء في الشرق الأوسط في الفصل الرابع من العام 2017.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق