هوندا أوديسي 2018 الجديدة كلياً تظهر بصورة تشويقية

سعودى أوتو 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستمر هوندا في حملتها القوية لتدشين طرازات الجديدة، وهذه المرة سيكون الدور على سيارتها أوديسي موديل 2018. حيث أكدت الشركة أنها ستكشف عن الفان الجديدة خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات الذي سيفتتح أبوابه في التاسع من يناير 2017.

وبهذه المناسبة نشرت الشركة اليابانية صورة تشويقية للجيل الخامس من أوديسي، كما أكدت بأن السيارة ستأتي بتصميم جديد وعصري مع محركات محسنة وتقنيات غير مسبوقة.

وتشير التوقعات إلى أن أوديسي الجديدة ستعتمد بشكل أساسي على محرك V6 سعة 3,5 لترات. كما سيتم بناؤها على منصة هوندا الخاصة بالشاحنات الخفيفة والمستخدمة في شقيقتها بايلوت الجديدة التي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر. ويعمل الجيل الحالي من أوديسي بنظام الدفع الأمامي، لكننا قد نشهد حصول الجيل الجديد على نظام الدفع على جميع العجلات.

أما بالنسبة للرسومات الأطفال، ففي مقر هوندا بولاية أوهايو الأمريكية طُلب من أبناء الموظفين رسم صورة تخيلية لهوندا أوديسي الجديدة. وهذه كانت النتيجة:

ومع تزايد الطلب على سيارات الكروس أوفر، فإن هوندا تخشى على أوديسي من الفشل نظراً لانخفاض مبيعات سيارات الميني فان في 2016. ورغم تحسن مبيعات هذه الفئة في الشهر الماضي إلا أن هذا التحسن كان بفضل الطلب بالجملة على سيارات دودج جراند كارافان و كيا سيدونا ونيسان كويست. وفي المقابل انخفضت مبيعات هوندا أوديسي بنسبة 4,7% في الشهر الماضي بإجمالي مبيعات 110,435 نسخة مباعة.

ستصل هوندا أوديسي موديل 2018 إلى الأسواق العالمية في الصيف المقبل، وستواجه منافسة شرسة من سيارة كرايسلر باسيفيكا المتألقة مؤخراً. كما ستشهد هذه الفئة ظهور نسخة مجددة من تويوتا سيينا التي ستنطلق في الأسواق خلال عام 2017 إن شاء الله.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق