تخفض ورديات العمل في 5 مصانع

سعودى أوتو 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت تقارير إخبارية أن ستوقف عمل بعض الورديات في 5 مصانع لسيارات الركوب في الولايات المتحدة خلال يناير المقبل، حيث تسعى الشركة إلى الحد من المخزون لديها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن إلغاء بعض الورديات يمثل مؤشرا إضافيا على أن السيارات قد تبدأ في التراجع مع تباطؤ مبيعات السيارات الأقل ربحية مثل سيارات الركوب. وفي المقابل يستمر ارتفاع مبيعات الشاحنات الخفيفة وسيارات الـ SUV متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي، لكن مبيعات السيارات الرياضية والسيارات الصالون العائلية التقليدية تتراجع.

وقال متحدث باسم شركة ، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، إن مخزونها يتزايد ليصل إلى ما يعادل مبيعات 90 يومياً في نهاية نوفمبر الماضي، مع تضخم مخزون سيارات الركوب.

ونتيجة تزايد المخزون لدى تعتزم المجموعة خفض ورديات التشغيل في مصانع "ديترويت- هامترامك" و"بولينج جرين" و"كنتاكي" و"فير فاكس".

وكانت فورد موتور، ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، قد أعلنت في أكتوبر الماضي خفض إنتاجها في المصانع التي تنتج السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي الصغيرة إسكيب والشاحنة F-150 في ظل تباطؤ المبيعات.

 

0 تعليق