لامبورجيني أفانتادور S تنطلق رسمياً بقوة 740 حصان

سعودى أوتو 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت شركة لامبورجيني اليوم عن سيارتها أفانتادور S الجديدة، التي حصلت على تجديدات منتصف العمر بالإضافة إلى نظام الدفع الخلفي ومحرك بقوة أكبر من السابق.

وتتميز النسخة الجديدة من هذا الثور الغاضب بتصميم أكثر أيروديناميكية مستوحى من طراز أفانتادور SV مع واجهة أمامية أكثر شراسة وصدام أمامي أضخم لإعطاء السيارة المزيد من الانسيابية في السرعات العالية.

وفي الخلف زودت الشركة الإيطالية سيارتها الجديدة بنفس مشتت الهواء الخاص بطراز SV مع شفرات عامودية يعطي العديد من الفوائد أبرزها تخفيض نسبة الجر، كما يحسن من انسيابية الهواء وبالتالي سيعطي السيارة الخارقة ثباتاً أكبر. يتوسط الصدام الخلفي 3 فوهات للعادم. كما حصلت السيارة على جناح خلفي بـ 3 وضعيات مختلفة حسب وضعية القيادة وسرعة السيارة.

وبفضل هذه التحسينات الأيروديناميكية في التصميم، فإن أفانتادور S أصبحت أكثر ثباتاً في المحور الأمامي بنسبة 130% مقارنةً مع الموديل السابق. إضافةً إلى ثبات أكبر بنسبة 50% في المحور الخلفي عندما يكون الجناح الخلفي في الوضعية المناسبة. وعند اختيار وضع low-drag فإن ثبات السيارة سيتحسن بنسبة 400%.

ستعتمد أفانتادور S على نفس المحرك السابق الـ V12 والذي بالحقن الطبيعي سعة 6,5 لترات، لكنه تم تعديله ليولد 40 حصاناً من القوة الإضافية لتصبح القوة الإجمالية للسيارة 740 حصاناً وعزم دوران 509 رطلاً/قدماً. ويتصل بناقل حركة ISR من 7 سرعات.

وبهذا المحرك الخرافي فإنه من الطبيعي أن تنطلق أفانتادور S من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 2,9 ثانية فقط قبل أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 350 كلم/سا.

وتتمتع مقصورة السيارة بشاشة عدادات الكترونية متعددة الأشكال والألوان تتغير حسب وضعية القيادة، كما يدعم النظام الترفيهي بنظام CarPlay بصورة أساسية مع إمكانية الحصول على أنظمة أخرى اختيارياً.

ستنطلق لامبورجيني أفانتادور S الجديدة إلى الأسواق العالمية في الخريف القادم، حيث سيبلغ سعرها في الأسواق الأمريكية 421,350 دولار أمريكي، أي ما يعادل 1,580,000 ريال سعودي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق