دبابة برمائية 8x8 لمشاة البحرية الامريكية

سعودى أوتو 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هي (ACV) 1.1 أحدث مركبة لمشاة البحرية الأمريكية وهي مدرعة ذات ثماني عجلات قادرة على نقل 13 جندي للاشتباك بريا وبحريا مع طاقم من ثلاثة أشخاص. وهي الأولى ضمن سلسلة من 16 نموذج اختباري تخضع لمجموعة من الاختبارات من قبل مشاة البحرية. مع نظام الدفع بالعجلات الثمانية والقدرة على الإطلاق من على متن السفن ربما تكون ACV السيارة القادرة على السير في أي مكان.

ستحل محل المركبات الهجومية البرمائية القديمة، حيث سيتم إضافة دروع إضافية ووسائل لدعم عمليات إنزال القوات على السواحل، وتعد المركبة القتالية مدرعة بالكامل وتصل قدرة محركها إلى 700 حصان سداسي الاسطوانات بالإضافة إلى وجود مستشعرات ووسائل اتصال حديثة ومدفع عيار 30 ملليمتر. تستمد السيارة قوتها من محرك FPT Fiat Powertrain Technologies الذي هو أقوى بكثير من ذاك المزودة به السابقة AAV.

وتعود ملكية FPT، و Iveco لعائلة انييلي، اكبر المساهمين في شركة فيات كرايسلر للسيارات، ولكن لا علاقة مباشرة لها في صناعة السيارات. لا مزيد من المعلومات حول مواصفات ACV، ويمكن القول أنها على قدر عال من السرية أو كما يقال " لو أخبرتك لتوجب علي قتلك"

يذكر أنه في شهر نوفمبر من العام الماضي حصلت BAE على عقد لانتاج ACV. وفي الذكرى السبعين لها، قامت BAE بصناعة أكثر من 100,000 مركبة قتالية من أنواع مختلفة للقوات العسكرية في جميع أنحاء العالم. وهنالك حوالي 30,000 مركبة Iveco بمواصفات عسكرية تحت الخدمة حاليا.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة Iveco السيد فنسينزو جينيللي:"إن لمركبات Iveco الدفاعية ارث طويل في منصات الحماية والمدرعات متعددة الأغراض بما فيه ذلك الحلول للعمليات البرمائية، وقد سمحت لنا الخبرة إلى جانب العمل الجاد من قبل فريق العمل مع أنظمة BAE لتوفير أولى السيارات قبل الموعد المحدد"

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق