تقنيات كونتيننتال لداخل السيارة لرحلات أكثر أماناً للسائقين

سعودى أوتو 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت ’كونتيننتال‘ (Continental)، شركة التصنيع الألمانية الرائدة ضمن قطاع السيارات، عن باقة من الخصائص التقنية الجديدة لداخل السيارات والتي تَعِد بتوفير مستويات أعلى من السلامة والملاءمة لصالح السائقين في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم.

فالشركة العريقة التي تُعتبَر رائدة على المستوى الدولي بتطوير التقنيات المخصّصة للتنقّل الآمن والقيادة الذكية، قد أطلقت مؤخراً مجموعة من خصائص ’كونتيننتال‘ المميّزة مثل نظام الإدارة المركزية للصوت، ومنصّة ’كونّكت‘ (Connect) المعلوماتية الترفيهية، واتصال الشحن اللاسلكي، وجميعها مصمَّمة لمساعدة السائقين في التركيز على الطريق وتقييم الظروف التي قد تكون حرجة أثناء القيادة.

وأوضح خوسيه لويس دي لا فوينته، المدير التنفيذي لشركة ’كونتيننتال‘ في الشرق الأوسط، قائلاً: "إن ’كونتيننتال‘ ملتزمة بتطوير تقنيات حديثة متقدّمة ستساعد السائقين في التركيز بشكل أفضل خلال القيادة على الطرقات والتمكّن من تقييم الظروف التي قد تكون حرجة. وعبر القيام بهذا، نعتبر أن بإمكاننا تحقيق فارق حقيقي في منطقة مثل الشرق الأوسط التي تعاني من أعداد كبيرة من الحوادث المرورية."

تماشياً مع جهود الشركة لتعزيز سلامة السائقين، يتميّز نظام ’كونتيننتال‘ للإدارة المركزية للصوت بكونه يدمج كافة المصادر المسموعة في المركبة ضمن نظام واحد مفرد. فالأصوات والتنبيهات الصادرة مثلاً عن نظام المساعدة بالركن وتعليمات الملاحة والاتصالات الهاتفية كان يجري التحكّم بها عادة بشكل مستقل ومنفصل عن بعضها البعض. لكن التقنية الجديدة من ’كونتيننتال‘ تتميّز بإمكانيات جديدة بحيث توفر الأدوات اللازمة للتمتّع بتجربة قيادة أكثر أماناً.


ويمكن استخدام الإدارة المركزية للصوت بشكل محدّد لتركيز انتباه السائقين أكثر، وبالتالي الإسهام في تقليل الحوادث المرورية والإصابات الناتجة عن ذلك في المنطقة. وعلى سبيل المثال، عند بروز أي مصدر يشكّل خطراً ما كمركبة أخرى مقتربة من الجهة اليمنى، سوف ينطلق تحذير صوتي من الجهة اليمنى للسيارة لتنبيه السائق بينما يتم تخفيض كافة الأصوات الأخرى.

إلى جانب هذا، يسعى المصنّع الألماني العريق ضمن قطاع السيارات لتوفير المساعدة فيما يتعلّق بتخفيف التهاء السائق وذلك عبر نظام معلوماتي ترفيهي جديد يحمل اسم ’كونّكت‘ (Connect) وقد تم طرحه حديثاً في طرازات ’بيجو‘ (Peugeot)، ’سيتروين‘ (Citroën) و’دي إس‘ (DS). وهذه الرؤية الخاصّة بمفهوم ’الاطلاع الدائم‘ تُبقي السائقين متيقّظين مع حصولهم على آخر المعلومات عبر تزويدهم بمجموعة متنوّعة من الخدمات الحيّة عبر الإنترنت مثل المعلومات الراهنة حول حركة السير، توقّعات حالة الطقس، ومعلومات حول أماكن ركن السيارات. وتقوم هذه الوحدة المدمجَة ضمن نظام الملاحة بتحليل حركة السير الراهنة في كافة الأوقات ضمن خط المسار، ويمكن استخدام هذا لتوقّع وقت الوصول.

وتبرز مكانة ’كونتيننتال‘ أكثر كشركة رائدة في مجال التقنيات المتطوّرة عبر إطلاقها لنظامها اللاسلكي للشحن داخل السيارة والذي أعلنت مؤخراً أنه سيظهر للمرّة الأولى في سيارة ’‘ الفئة E الجديدة. فهذه المنصّة المبتكَرة للأداة الذكية متعدّدة الوظائف تسمح للسائقين بشحن هواتفهم الذكية لاسلكياً وتشغيل مجموعة من الوظائف ضمن الأداة داخل السيارة بشكل ملائم وآمن على حد سواء.

لم يعد مفهوم الوصول إلى مستوى صفر في الحوادث المرورية حلماً مستحيلاً، وهذا يبرز بشكل جلي في تطوير أنظمة القيادة المساعدة والممكنَنة. ويعمل المهندسون في ’كونتيننتال‘ على ستة عناصر رئيسية سوف تضفي فوائد حقيقية فيما يتعلّق بالسلامة على الطرق، وهي تقنية الحسّاسات، الاتصال المجمَّع، الحوار البشري-الآلي، هندسة بنية الأنظمة، الاعتمادية وتقبّل القيادة الممكنَنة آلياً. وتتوقّع ’كونتيننتال‘ توفر وظائف القيادة الممكنَنة كلياً بدءً من العام 2025 للاستخدام على الطرقات السريعة التي يتم التحكّم بالدخول إليها.

تفخر ’كونتيننتال‘، الرائدة في مجال سلامة الطرق منذ أكثر من 140 سنة، بتوفير تجربة متكاملة فيما يخصّ التقنيات الأساسية لمزيد من سلامة الطرق. للحصول على معلومات إضافية.

 

0 تعليق