بدء إنتاج فولكس فاجن أطلس الجديدة

سعودى أوتو 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مجموعة فولكس فاجن أنها بدأت رسمياً بإنتاج سيارتها أطلس موديل 2018 الجديدة كلياً والتي تنتمي لفئة الكروس أوفر كبيرة الحجم. حيث سيتم تصنيعها في مصنع تشاتانوجا الواقع في ولاية تينيسي الأمريكية على أن تصل إلى الأسواق في العام القادم.

وكنا قد عرفناكم سابقاً على السيارة في حلقة خاصة من برنامج سعودي أوتو لايف مع بكر أزهر.

ستكون أطلس هي ثاني طراز يتم إنتاجه في مصنع تشاتانوجا بعد شقيقتها السيدان "باسات"، على الرغم من أنه كان المخطط إنتاج السيارة في مصانع فولكس فاجن في المكسيك. إلا أن الصانع الألماني قرر استثمار 900 مليون دولار أمريكي لإنتاج أطلس في مصنع تشاتانوجا، حيث سيتم توسيع المنشأة بنسبة 26% لتبلغ مساحتها أكثر من 665,000 قدم مربع. كما تم توظيف 400 عامل إضافي وسيتم توظيف المزيد قريباً حيث من المفترض أن تأمن عملية إنتاج أطلس أكثر من 2,000 وظيفة.

ورغم أنها مخصصة للسوق الأمريكي، إلا أن الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن صرح مؤخراً أن أطلس 2018 قد يتم إطلاقها في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا. وستنافس أطلس سيارات مثل فورد إكسبلورر ونيسان باثفايندر.

ستعتمد فولكس فاجن أطلس 2018 على محرك أساسي رباعي الأسطوانات سعة لترين يضخ قوة 238 حصان، بالإضافة إلى محرك اختياري VR6 سعة 3,6 لترات يولد قوة 280 حصان. كلا المحركين يتصلان بناقل حركة 8 سرعات مزدوج الكلتش ونظام 4Motion للدفع على جميع العجلات الذي يأتي بصورة اختيارية مع محرك الـ V6، أما المحرك رباعي الأسطوانات فيأتي حصرياً بنظام الدفع الرباعي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق