الكشف رسمياً E-Class كوبيه موديل 2018

سعودى أوتو 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هي مزيج مثالي من الجمال والفخامة والتقنيات المتطورة

كشفت اليوم عن طراز E-Class كوبيه موديل 2018 الجديدة كلياً، والتي رأيناها يوم أمس في فيديو تشويقي نشرته الشركة الألمانية.

ولا يوجد طريقة أخرى للقول بأن E-Class كوبيه الجديدة هي سيارة رائعة، حيث تأتي بواجهة أمامية شرسة وغطاء محرك طويل ذات خطوط تصميمية مميزة، أما من الخلف فتتشابه السيارة بشكل كبير مع شقيقتيها S-Class كوبيه و C-Class كوبيه بمصابيحها الخلفية طراز الأفقية.

السيارة الجديدة استوحت تصميمها من شقيقتها E-Class السيدان المجددة بالكامل التي قام زميلنا جميل أزهر باختبارها في تجربة قيادة مفصلة. حيث تم بناء السيارتين عن منصة الجديدة التي تدعم نظام الدفع الخلفي.

الأمر ذاته ينطبق على داخلية السيارة، فقد حصلت E-Class كوبيه على نفس المقصورة الفاخرة والتقنيات المطورة الموجودة في شقيقتها السيدان. مثل العداد الالكتروني الكبير مقاس 12,3 بوصة والذي يمكن للسائق الاختيار بين 3 أساليب مخلتفة لاختيار المظهر المفضل لديه، كلاسيك Classic ورياضي Sport ومتدرج Progressive. بالإضافة إلى العرض عالية الجود في الكونسول الوسطي بمقاس 12,3 بوصة يمكن التحكم بها من خلال أزرار تحكم على عجلة القيادة، تم تزويد المقصورة بمقاعد مصنوعة من الجلد الطبيعي. لكن الميزة التي أبهرتنا هي خطوط الإضاءة الأفقية التي يمكن تغييرها إلى 64 لون مختلف.

 

وستعتمد E-Class كوبيه موديل 2018 على نفس محرك شقيقتها E400 السيدان، والذي يأتي بـ6 أسطوانات على شكل حرف V مزدوج التوربو سعة 3 لترات يولد قوة تصل إلى 329 حصان و 354 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. ويرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 9 سرعات الخاص بمرسيدس.

وبفضل هذا المحرك يستطيع طراز E400 كوبيه الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5,2 ثواني.

وتقول أن الكوبيه الجديدة هي أكثر ذكاءً من الجيل السابق بفضل حصولها على أحدث التقنيات الموجودة في فئة السيدان الأساسية، أبرزها هو نظام المساعدة النشطة للمكابح الذي يتوفر بصورة أساسية والذي يقوم بتفعيل المكابح آلياً في حال وجود ضرورة.

ستظهر E-Class كوبيه موديل 2018 للمرة الأولى خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي سيفتتح أبوابه في الشهر المقبل. وستنطلق السيارة إلى الأسواق العالمية في صيف 2017 على أن يتم الكشف عن أسعارها قبل ذلك بفترة وجيزة.

 


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق