آبل تطلب من شركائها النظر في إمكانية نقل عمليات إنتاج إلى الولايات المتحدة

الكتروني 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

iphone-7-plus-camera

صدر اليوم تقرير جديد من وكالة الأنباء اليابانية Nikkei يفيد بأن شركة آبل طلبت من مورديها في الصين دراسة ما إذا كان بإمكانها نقل عمليات إنتاج هواتف إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ويأتي ذلك في ضوء فوز دونالد ترامب مؤخرا بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية. والآن، بعدما أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، فإن السؤال هو هل ستقوم إدارة دونالد ترامب بالمضي قدما فيما قاله هذا الأخير في إجتماع حاشد عندما صرح بأنه ذاهب لإجبار شركة آبل على تصنيع حواسيبها وأجهزتها الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

حسنا، فوكسكون على الأقل يقال بأنها تستعد للنظر في إمكانية نقل عمليات الإنتاج للولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الذي ترفض فيه شركة Pegatron حتى مجرد النظر في ذلك. وأوضحت الصحيفة اليابانية بأن الإرتفاع الحتمي في تكلفة الإنتاج سيصل إلى ” أكثر من الضعف ” إذا كان لهذا أن يحدث.

آبل تقوم فقط بإستكشاف الخيارات في حالة إذا قررت إدارة دونالد ترامب العمل في الواقع على تنفيذ وعودها الشفهية. وحتى مع ذلك، فشركة آبل ستتضرر من خلال نقلها لعميات الإنتاج من الصين وتايوان إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأن ذلك سيتسبب في رفع سعر أو خفض مقدار الربح لكل جهاز. الحالة الوحيدة التي سيكون فيها ذلك مجديًا هي عندما يتم وضع قانون الضرائب الجديد على السلع المنتجة بعيدا عن الوطن الأم. خلاف ذلك، فنحن لا نرى بأن شركة آبل ستقوم بنقل عمليات الإنتاج إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق