تعرف على مواصفات هاتف ذو الكاميرا المزدوجة “ P9”

arbandroid 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

huawei-p9-launch-london-15

تعتبر هواتف شركة من أكثر الهواتف المميزة والتي تحمل كفاءات عالية، ومن ضمن تلك الهواتف يأتي الهاتف الرائع P9، والذ سنتعرف على مواصفاته في تلك المقالة وفقا لما ذكره موقع Cnet.

أولا يتميز هاتف P9 بتصميم جذاب، حيث وضعت به مقاييس ومعايير جديدة لتصميم الهواتف الذكية، خاصة وأنه يأتي بارتفاع يبلغ 6.95 مللي وبذلك تناسب أبعاده حجم اليد الواحدة، كما يأتي بشاشة Full HD قياسها 5.2 بوصة، من نوع IPS-NEO LCD بدقة 1920*1080 والتي تعمل باللمس، وتأتي بخاصية مقاومة الخدوش بفضل طبقة الزجاج نوع Glass 4.

1125

كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل مارشميللو، مضافا إليه واجهة التشغيل Emotion UI 4.1 الخاصة بشركة ، ويأتي بذاكرة تخزين داخلية حجمها 32 ، وهي مساحة كافية جدًا لتحميل العديد من البرامج بجانب ملفات الصوت والصور والفيديو، ويمكن زيادة مساحة التخزين عبر كارت ذاكرة خارجي Micro SD حتى 128 .

ويتميز الهاتف بكفاءة التشغيل وسرعة أداء المعالج، حيث يضم الهاتف معالجًا ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 955، وبه 4 رقائق من نوع Corte-A73 بسرعة 2.5 جيجاهرتز، و4 رقائق أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، بجانب اعتماده على ذاكرة وصول عشوائي “RAM” بقدرة 3 .

Huawei-P9-e1461085238506

وتعتبر الكاميرا هي أكثر ما يميز الهاتف، حيث تم تصنيعها بالتعاون مع شركة Leica المتخصصة في صناعة أجهزة التصوير الاحترافي، ويأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ، وتعمل الكاميرا الثنائية بطريقة بسيطة للغاية، عند التقاط الصور تعمل العدستين في الوقت نفسه وواحدة منهما تلتقط صورة ملونة عادية والأخرى صورة أبيض وأسود، وهذه الأخيرة تحديدًا هي ما تُحدث الفارق في الصور، حيث تسمح بإدخال كمية أكبر من الإضاءة إلى العدسة وبالتالي توفر تباين أفضل عند دمجها مع الصور الأصلية الملونة، مما يعطيه الأفضلية عن باقي المنافسين في نفس الفئة.

AndroidPIT-huawei-p9-1410-w782

ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية تأتي بدقة 8 ميجاكسل وتساعدك في الحصول على صور مميزة، ويأتي P9 ببطارية قدرها 3000 مللي أمبير، وهو ما يمنح الهاتف القدرة على العمل لفترة جيدة ولكنها قد لا تكفي يوما كاملا إذا كنت من هواة استخدام الهاتف بشكل لحظي، ولكن يمكن تعويض ذلك من خلال خاصية الشحن السريع التي تساعدك في الحصول على نسبة شحن حتى 40% عند وضعه بالشاحن لمدة 30 دقيقة.

وأخيرا يأتي الهاتفبعدة ألوان ، منها الأبيض والذهبي والوردي والفضي والرمادي.


كل ما تريد أن تعرفه عن الجمعة السوداء ” The black Friday”

أحفظ أي شيء على الإنترنت مع تطبيق “Pocket”

أخبار ذات صلة

0 تعليق