كل ما تريد أن تعرفه عن الجمعة السوداء ” The black Friday”

arbandroid 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

large-1814522932221162156

منذ بداية شهر نوفمبر، يبدأ الحديث ويكثر عن الجمعة السوداء، والتي تعتبر أبرز المناسبات الخاصة بالشراء والخصومات، وفي تلك المقالة سنوضح ما هي الجمعة السوداء.

تعتبر “الجمعة السوداء” أحد المناسبات الهامة للكثير من المستهلكين فى الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى، إذ أنها فى الأساس ترتبط بعيد الشكر فى الولايات المتحدة، وغالبا ما تأتى فى نهاية شهر نوفمبر من كل عام، وتقوم العديد من المتاجر فى هذا اليوم بتقديم الكثير من العروض والخصومات الكبيرة.

وتعود تسمية الجمعة السوداء إلى القرن التاسع عشر، حيث ارتبط ذلك مع الأزمة المالية عام 1869 فى الولايات المتحدة والذى شكل ضربة كبرى للاقتصاد الأمريكى، وهو عبارة عن تقليد قديم فى الولايات المتحدة تجرى كبرى المتاجر خلاله تخفيضات كبرى منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعى بعد انقضاء الجمعة السوداء.

best_buy

وظهر هذا المصطلح أول مرة فى عام 1960 على يد شرطة مدينة فيلاديلفيا نتيجة الاختناقات المرورية الكبيرة وتجمهر العملاء أمام المحلات خلال هذا اليوم المعروف بالتسوق.

ومن أبرز الدول التى تستفيد من خصومات “الجمعة السوداء” هى “الولايات المتحدة، بريطانيا، كندا، المكسيك، رومانيا، الهند، فرنسا، النرويج، أستراليا”، ومن أشهر الشركات التي تقوم بتقديم عروض وتخفيضات على خصومات Amazon, bestbuy,Alibaba.


تعلم اللغات بشكل أسرع من خلال تطبيق “Hellotalk Speak”

تعرف على مواصفات هاتف ذو الكاميرا المزدوجة “ P9”

أخبار ذات صلة

0 تعليق