Vivo وOPPO أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الصين

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Unlimit Tech قدمت بواسطة © Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع Vivo وOPPO أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الصين ظهر على التقنية بلا حدود.

تصاعد التنافس بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إلا أن عمالقة الصين استطاعوا السيطرة على السوق المحلي، مع إصدارات مميزة قدمت خلال عام 2016، كما استطاعت كلا من شركتي Vivo وOPPO أن تتصدرا قائمة الشركات المصنعة للهاتف في الصين.

لا شك أن الشركات الصينية استطاعت أن تترك بصمة كبيرة في صناعة الهواتف الذكية هذا العام، كما استطاعت أن تسيطر على السوق الصيني أيضاً، وقد تفوقت كلاً من شركتي Vivo وOPPO هذا العام على كلاً من  ، بعد أن وصلت حصة OPPO السوقية إلى 16.6%، لتأتي Vivo في المرتبة الثانية بحصة سوقية 16.2%، بين شهري يوليو إلى سبتمبر من هذا العام.

وقد استطاعت كلا من Vivo وOPPO زيادة الحصة السوقية في فترة قصيرة، حيث ارتفعت حصة Vivo من 8.2 بينما ارتفعت حصة OPPO من 9.9 خلال الربع الثالث من عام 2015، في الوقت الذي جاءت بحصة سوقية 15.6 خلال هذا الوقت بينما استطاعت  أن تحصل على حصة 14.6.

مقارنة بالتقرير السابق لحصص الشركات الصينية في الأسواق، فقد تراجعت حصة السوقية إلى المركز الثالث هذا العام بنسبة 15 فقط هذا العام، بينما تراجعت  إلى المركز الرابع مع حصة سوقية 10.6، بينما تأتي في المرتبة الخامسة بحصة سوقية  8.4 فقط.

كما أشار أحد الباحثين والخبراء في السوق الصيني ويدعى James Yan، أن نسبة مبيعات OPPO ارتفعت بنسبة 82% عام تلو الأخر، ويعود هذا إلى الوحدات التي تم شحنها من هاتف OPPO R9، حيث أشارت إحصائيات Counterpoint أن هاتف OPPO R9 استطاع أن يحقق مبيعات تفوق بها على هواتف الأيفون في الربع الثالث من عام 2016.

من ناحية أخرى استطاعت Vivo أن تحقق نمو في مبيعات الهاتف ارتفع إلى نسبة 114% سنوياً، ويرجع الفضل في زيادة نسبة المبيعات إلى سلسة هواتف X7 الرائدة من الشركة.

في الوقت الحالي استطاعت أن ترفع نسبة مبيعات الشركة إلى 4% أكثر خلال الربع الثالث من عام 2016، إلا أنها لم تتخطى حصتها السوقية 15% حتى الآن، لكن التوقعات تشير إلى ارتفاع حصة السوقية بعد الإعلان الرسمي عن هاتف  9.

جدير بالذكر أن شركة تشهد تراجع في حصتها السوقية في الفترة الأخيرة، مع توقعات أن يساهم هاتف  7 في ارتفاع مبيعات الشركة وزيادة حصتها السوقية في الأسواق الصينية قبل نهاية هذا العام.

المصدر

هذا الموضوع Vivo وOPPO أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الصين ظهر على التقنية بلا حدود.

أخبار ذات صلة

0 تعليق