تكشف عن المواصفات المطلوبة في الهواتف الذكية لدعم منصة VR

الكتروني 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

daydream-view

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة عن منصة الواقع الإفتراضي VR، وهي المنصة المدعومة في هواتف Google الحالية علما أنه سيتم دعم هذه المنصة أيضا في الهواتف الذكية الراقية القادمة في المستقبل. ومع ذلك، فليس جميع الهواتف الذكية القادمة في المستقبل ستدعم منصة VR، فشركة وضعت عددا من الشروط الصارمة للتأكد من أن تلك الهواتف الذكية قادرة على تقديم تجربة واقع إفتراضي مميزة، وإحدى تلك الشروط التي ينبغي على الهواتف الذكية المتوافقة مع منصة VR إحترامها نجد إمتلاكها لشاشات بدقة Full HD على الأقل علما أن شركة توصي بشدة بشاشات Quad HD أو دقة أعلى، وأن تكون بحجم يتراوح بين 4.7 إنش و 6 إنش، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان ينبغي أن تكون من نوع و AMOLED أم لا.

المتطلبات الأخرى التي فرضتها شركة على الشركات المصنعة في هواتفها الذكية المتوافقة مع منصة VR نجد دعم Vulkan Hardware Level 0 و HEVC و VP9. وهناك شروط أخرى عديدة مذكورة بالتفصيل على الموقع الرسمي لنظام .

وتجدر الإشارة إلى أن شركة كانت قد أعلنت بأن المعالج 821 هو المعالج الوحيد المتوافق مع منصة VR، وهذا ما قد يجعل شركة في موقف محرج بعدما أعلنت بأن هاتفها الرائد الحالي Axon 7 المدعوم بالمعالج 820 سيدعم منصة VR.

نأمل أن يكون هناك المزيد من الوضوح بشأن كل هذا عندما تصل المزيد من الهواتف الذكية المتوافقة مع منصة VR من مختلف الشركات المصنعة إلى السوق. إذا كنت تريد واحدًا، سيتوجب عليك إختيار Google أو Google XL.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب

أخبار ذات صلة

0 تعليق