تريد من الشركات المصنعة لأجهزة التوقف عن العبث بمعايير -C للشحن

الكتروني 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

google-pixel-xl-6

في هواتف ، هناك حاليا عدد غير قليل من معايير الشحن المختلفة إذا جاز التعبير. لدينا معيار Quick Charge من شركة ، ومعيار Pump Express من شركة MediaTek، ومعيار VOOC من شركة Oppo، ومعيار Dash Charge من شركة OnePlus على سبيل المثال لا الحصر. في الأساس، تهدف جميع هذه المعايير لتقديم سرعة شحن كبيرة بالمقارنة مع معايير الشحن العادية.

ولكن يبدو أن شركة غير سعيدة بشأن ذلك لأنه وفقا لموقع Android Police، فيبدو أنه رصد مؤخرا في وثيقة Android Compatibility Definition Document بأنه في المستقبل القريب من الممكن أن تفرض شركة على الشركات المصنعة للأجهزة معيار واحد للشحن. وفي الوثيقة لمحت شركة إلى أنها ” توصي بشدة ” إلى إعتماد معيار واحد موحد، ولكن لاحظ أنه من الممكن أن يكون هناك معيار إلزامي محدد في المستقبل.

” نوصي بشدة بعدم دعم طرق شحن خاصة في أجهزة Type-C والتي تقوم بالتعديل في الجهد الكهربي وزيادة مستويات الشحن الإفتراضية أو تغيير أدوار المصادر لأن ذلك قد يؤدي إلى مشكلات التوافق مع أجهزة الشحن أو الأجهزة التي تدعم معايير الشحن Power Delivery الأساسية. في حين نوصي بذلك بشدة الآن، فأجهزة المستقبلية التي تدعم Type-C قد تتطلب جميعها دعم التوافق الكامل مع شواحن -Type-C الأساسية. “

نحن لسنا متأكدين متى تخطط شركة لجعل هذا المعيار الموحد إلزاميا على الشركات المصنعة لأجهزة ، ولكن يمكننا بالتأكيد توقع مثل هذه التغييرات في الهواتف الذكية القادمة في المستقبل.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق