مقارنة بين " rel="tag"> 8 وايفون 7: هل على مستخدمي " rel="tag"> 7 الترقية؟

صدى التقنية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مقارنة بين " rel="tag"> 8 وايفون 7: هل على مستخدمي " rel="tag"> 7 الترقية؟

مقارنة بين ايفون 8 وايفون 7: هل على مستخدمي ايفون 7 الترقية؟

أعلنت شركة آبل في وقت سابق من شهر سبتمبر الحالي 2017 عن هاتفها الذكي الجديد " rel="tag"> 8، فما هي أبرز المزايا الفارقة بين " rel="tag"> 8 وايفون 7 ؟ وهل على مستخدمي " rel="tag"> 7 الترقية إلى " rel="tag"> 8 ؟

وكانت الشركة الأمريكية قد قررت تخطي إصدار " rel="tag"> 7 اس والصعود مباشرة من " rel="tag"> 7 إلى " rel="tag"> 8، ومن المعروف أن آبل تطلق إصدار كل عام، إصدار جديد ثم ترقية له في العام التالي، فهل يعتبر " rel="tag"> 8 إصدار جديدا أم ترقية لهاتف العام السابق ايفون 7؟

مقارنة بين " rel="tag"> 8 وايفون 7

تصميم " rel="tag"> 8 وايفون 7

يأتي كل من " rel="tag"> 8 وايفون 7 بنفس التصميم، وهو التصميم الذي أطلقته آبل قبل عدة سنوات مع الكشف عن " rel="tag"> 6، لكن مع اختلاف جوهري، وهو أن " rel="tag"> 8 يحمل تصميما كاملا من الزجاج بدلا من المعدن في " rel="tag"> 7، وقالت آبل أنها اعتمدت على أقوى زجاج يمكن استخدامه في هاتف ذكي سواء على الجهة الأمامية أو الخلفية وذلك مع وجود إطار من الألمونيوم، بالإضافة لوجود زر Home على الجهة الأمامية للهاتف مدمج به مستشعر لبصمات الأصابع.

ايفون 8 وايفون 7

ويدعم " rel="tag"> 8 وايفون 7 ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 أي يمكنهما البقاء في عمق 1 متر من الماء لمدة 30 دقيقة دون التعرض للتلف، ومثل " rel="tag"> 7، لا يوجد منفذ تقليدي لسماعات الأذن في " rel="tag"> 8، وقالت آبل أنها أعادت تصميم مكبرات الصوت في " rel="tag"> 8 بحيث توفر الآن صوت أعلى بنسبة 25 في المئة مقارنة بايفون 7 كما تقدم صوتا أعمق.

ويتوفر " rel="tag"> 8 باللون الذهبي واللون الرمادي واللون الفضي، فيما يتوفر " rel="tag"> 7 باللون الأسود والأسود اللامع والفضي والذهبي والذهبي الوردي ومؤخرا في إصدار خاص باللون الأحمر، ويأتي " rel="tag"> 8 بأبعاد أكبر قليلا من " rel="tag"> 7، كما يحمل وزن أثقل من " rel="tag"> 7، حيث يبلغ وزنه 148 جرام مقارنة مع 138 جرام بالنسبة إلى " rel="tag"> 7.

في " rel="tag"> 8 وايفون 7

يحمل كل من " rel="tag"> 8 وايفون 7 نفس ، حيث يحمل " rel="tag"> 8 Retina HD قياسها 4.7 بوصة بدقة 1343×750 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، وهي نفس " rel="tag"> 7 لكن مع دعم تقنية True Tone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة لظبط توازن اللون الأبيض لكي تبدو الصور على طبيعية للحد من إجهاد العين، وتدعم كلا الشاشتين ميزة 3D Touch.

أداء " rel="tag"> 8 وايفون 7

زودت آبل هاتفها الذكي الجديد " rel="tag"> 8 بالمعالج الجديد A11 Bionic سداسي النواة الذي يقدم أداء أسرع وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة مقارنة مع معالج A10 Fusion الموجود في " rel="tag"> 7، وتقول آبل أن معالج " rel="tag"> 8 الجديد أسرع بنسبة 30% في معالجة الرسوميات مقارنة مع معالج " rel="tag"> 7، كما أنه مزود برقاقة Neural Engine لمعالجة الأمور المتعلقة بتقنيات الذكاء الصناعي مثل تقنية التعرف على الوجه وأوامر المساعد الصوتي “سيري” بالإضافة لتطبيقات الواقع المعزز AR.

المساحة التخزينية

يتوفر " rel="tag"> 7 بمساحة تخزينية تبدأ من 32 مع توفر إصدارين آخرين بسعة 128 و256 ، فيما يتوفر " rel="tag"> 8 بسماحة تخزينية 64 أو 256 ، ولا يدعم كلا الهاتفين بطاقات الخارجية .

الكاميرا في " rel="tag"> 8 وايفون 7

يأتي 8 " rel="tag"> 8 بكاميرا خلفية بدقة 12 بفتحة عدسة ƒ/1.8 مثل " rel="tag"> 7، لكن آبل تقول أن كاميرا " rel="tag"> 8 توفر صور أفضل لأن المستشعر أكبر وأسرع بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت البصري وقدرات المعالج الجديد في معالجة الصور، هذا مع وجود فلاش رباعي ودعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية الواحدة.

كما يأتي كل من " rel="tag"> 8 وايفون 7 بنفس الكاميرا الأمامية، وهي كاميرا بدقة 7 بفتحة عدسة f/2.2 تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080p مع دعم استخدام إضاءة كفلاش لالتقاط صور أفضل.

البطارية في " rel="tag"> 8 وايفون 7

يحمل " rel="tag"> 8 أصغر من " rel="tag"> 7 لكن آبل تقول أن كلا الهاتفين يوفران 12 ساعة من استخدام الإنترنت قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، ويتميز " rel="tag"> 8 على " rel="tag"> 7 بدعم ميزتي الشحن السريع (50% خلال 30 دقيقة) والشحن اللاسلكي (بمعيار QI وهو ما يعني أن معظم الشواحن اللاسلكية في الأسواق تدعم " rel="tag"> 8)، لكن على المستخدم شراء شاحن سريع للاستفادة من الميزة.

نظام التشغيل

يعمل كل من " rel="tag"> 8 وايفون 7 بنظام التشغيل 11، والذي يوفر العديد من المزايا الجديد أبرزها تطبيق لإدارة الملفات وتحسينات على سيري.

سعر " rel="tag"> 8 وايفون 7

يتوفر " rel="tag"> 7 من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر يبدأ من حوالي 2200 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 32 ، فيما يتوفر " rel="tag"> 8 بدون تطبيق فيس تايم بسعة 64 من خلال سوق دوت كوم أيضا بسعر 2850 ريال سعودي، ويتوفر نفس الإصدار مع دعم فيس تايم عبر سوق دوت كوم بسعر 3078 ريال سعودي، كما يتوفر " rel="tag"> 8 أيضا يدعم فيس تايم بسعة تخزينية 256 من خلال سوق دوت كوم أيضا بسعر حوالي 3600 ريال سعودي.

الخلاصة

يوفر 8 معالج أفضل من معالج " rel="tag"> 7 بالإضافة لكاميرا أفضل نسبيا ودعم ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي بفضل التصميم من الزجاج، لكن الهاتفين يحملان نفس التصميم ونفس ونفس الكاميرا الأمامية ويقدمان الوقت ذاته لتصفح الإنترنت قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية مرة أخرى، كما يعمل الهاتفين بنفس نظام التشغيل ويدعم كلاهما ميزة مقاومة الماء، إذا كنت تمتلك " rel="tag"> 7 فلا توجد مزايا فارقة بين كلا الهاتفين للترقية إلى " rel="tag"> 8.

 

لا يفوتك أيضا:

أخبار ذات صلة

0 تعليق