الحصة السوقية لنظام تنمو في أمريكا وأوروبا، وتتراجع في الصين

الكتروني 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

iphone-7-7plus-tl-1

قامت شركة Kantar Worldpanel المتخصصة في بحوث السوق اليوم بإصدار أحدث الإحصائيات والأرقام الخاصة بوضعية الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام.

وبناء على هذه الأرقام، إتضح لنا أن 7 و 7 Plus يقودان الطريق في السوق الأمريكي بحصة سوقية بلغت 17.1 في المئة في شهر سبتمبر، في حين جاءت هواتف 6S في المرتبة الثانية. ونتيجة لذلك، نمت الحصة السوقية لنظام في الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 34.2 في المئة خلال الربع الثالث من هذا العام، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 5 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وفي الوقت نفسه، سجلت شركة إنخفاضا في حصتها السوقية بنسبة 1.4 في المئة لتصل الآن إلى 33.8 في المئة. ونتيجة لذلك، إنخفضت الحصة السوقية لنظام إلى 63.4 في المئة بعدما كانت تبلغ 66.7 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي.

النسب مختلفة قليلا في المملكة المتحدة، على الرغم من أن هواتف 7 لا تزال هي المسيطرة في شهر سبتمبر، فهي مثلت 15.1 في المئة من المبيعات. وبالنسبة للهاتف SE، فقد مثل 8.5 في المئة من المبيعات في الربع الثالث من هذا العام مما ساهم في رفع الحصة السوقية لنظام في بريطانيا إلى 40.6 في المئة. وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة هي السوق الوحيد حيث لم تحقق شركة أية مكاسب، وبالتالي تأمين حصتها السوقية التي تبلغ 30.4 في المئة.

وفيما يخص الأرقام المتعلقة بالسوق الصيني، فيبدو أن شركة آبل لا تعيش أحسن أيامها هناك، فالحصة السوقية لنظام إنخفضت هناك إلى 14.2 في المئة، في الوقت الذي نمت فيه الحصة السوقية لنظام إلى 85.7 في المئة، في حين إنكمشت الحصة السوقية لنظام Windows في غياهب النسيان.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق