تغلق ثغرات الويندوز 10 المكتشفة من قبل في الأسبوع الماضي

الكتروني 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Dell-Latitude-12-7000 - windows 10

قبل نحو أسبوع، كشفت شركة علنا بأن هناك ثغرات أمنية في نظام الويندوز 10. الثغرات الأمنية تطفو على السطح من حين لآخر بحيث يتم إستخدامها من قبل القراصنة بطرق مختلفة لإستهداف المستخدمين الآخرين، ولكن شركة كانت مستاءة جدًا من الخطوة التي أقدمت عليها شركة بحيث أوضحت أن هذه الأخيرة كشفت عن هذه الثغرات الأمنية قبل أن تتمكن من إصلاحها.

وأعلنت شركة في ذلك الوقت أنها ستقوم بإصدار تحديث يقوم بسد تلك الثغرات في غضون أسبوع. بالفعل، لقد قامت شركة اليوم بإصدار تحديث جديد يقوم بإصلاح تلك الثغرات المكتشفة من قبل شركة . ووفقا لشركة ، فقد صرحت بالقول :

” هذا التحديث الأمني يقوم بسد الثغرات في نظام الويندوز. والثغرة الأبرز التي يقوم هذا التحديث بسدها يمكنها أن تسمح للمهاجم بتسجيل الدخول إلى نظام التشغيل المتأثر وتشغيل تطبيق خاص يمكنه إستغلال نقاط الضعف والتحكم في نظام التشغيل المتأثر. “

وتجدر الإشارة إلى أن شركة كانت قد أوضحت في الأسبوع الماضي بأن هناك مجموعة روسية تدعى Strontium إستغلت بالفعل هذه الثغرات الأمنية لإجراء ” مقدار قليل ” من الهجمات الإحتيالية، وهذا هو السبب الذي جعل غير راضية عن قرار شركة لنشر النتائج التي توصلت إليها في وقت مبكر جدًا بحيث كانت قد صرحت بالقول :

” نحن نعتقد بأن المسؤولية المشتركة لدى الشركات التقنية هي وضع العميل في المقام الأول، وهذا ما يتطلب تنسيقا للكشف عن مكامن الضعف. قرار للكشف عن نقاط الضعف هذه قبل أن يكون الإصلاح متاحا على نطاق واسع هو أمر مخيب للآمال، ويضع العملاء في خطر متزايد. ”

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق