موقع اليوتيوب يضيف الدعم لفيديوهات HDR أيضًا

الكتروني 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

youtube

أعلنت اليوتيوب اليوم أنها قامت بإضافة الدعم لفيديوهات HDR على موقع اليوتيوب والذي يعد الموقع الأول على الصعيد العالمي لمشاركة مقاطع الفيديو. وتجدر الإشارة إلى أن دعم محتوى HDR لن يكون مجديا في حالة إذا لم تكن تملك أو جهاز تلفاز متوافق مع هذا النوع من المحتوى.

الأجهزة المتوافقة مع محتوى HDR ستكون قادرة على عرض مجموعة واسعة من الألوان وكذلك ألوان سوداء وبيضاء أكثر واقعية عندما يتم تشغيل محتوى HDR. الأجهزة المتوافقة مع محتوى HDR مطلوبة وإلان فإن مزايا HDR ستضيع في هذا المزيج، إذا جاز التعبير.

نضع في إعتبارنا أنه ليس جميع مقاطع الفيديو المتوفرة على موقع اليوتيوب هي عبارة عن فيديوهات HDR. وللإستفادة من مزايا HDR تحتاج إلى إمتلاك جهاز متوافق وفيديوهات HDR. واليوتيوب تعمل الآن على حث منشيء المحتوى على اليوتيوب لنشر المزيد من محتوى HDR على منصتها خصوصا بعدما أصبحت تدعم الآن هذا المعيار.

وقد قامت اليوتيوب بعمل رائع حتى الآن من خلال تبني معايير الفيديو التي ستمثل المستقبل. اليوتيوب والتي تعتبر منصة مشاركة الفيديوهات الأكثر شعبية على الصعيد العالمي تدعم بالفعل المحتوى الملتقط بزاوية 360 درجة ( محتوى الواقع الإفتراضي )، وإضافة الدعم لمقاطع الفيديو الفائقة الوضوح 4K، لذلك إضافة الدعم الآن لفيديوهات HDR هو بمثابة خطوة أخرى من اليوتيوب لضمان إمتلاك القدرة التنافسية ضد المنصات الأخرى المنافسة.

فاطمة أيت طالب

0 تعليق