تعرف على التخزين السحابي وأفضل تطبيقات الخدمات السحابية

arbandroid 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

cloudcomputing-1

ببساطة الخدمات السحابية هو أن تحتفظ بملفاتك في مساحة مخصصة لك على الإنترنت، بحيث يمكنك الوصول لهذه الملفات من أي جهاز متصل بشبكة الإنترنت، فملفاتك مرفوعة على خوادم الشركات ولا يستطيع الدخول إليها سوى من تعطيه الصلاحية.
توجد الخدمات السحابية إما مجانية أو مدفوعة حسب المساحة التي تخصصها على السحابة.

cloud-service

مميزات 
وتعتبر الخدمات السحابية سمة من سمات التطور التكنولوجي، بحيث يجعل فرصة ضياع ملفاتك وحذفها أقل بكثير، ومن أهم مميزات التخزين السحابي هو الأمان، أن تستخدم الخدمات السحابية معناه أن تكون في أمان، فلا يخترق أحدهم جهاز اللاب توب الشخصي الخاص بك، أو يسرقه، بل ستكون دائما في حماية الموقع المقدّم للخدمة السحابية، كما إنه صديق للبيئة حيث أن استخدامك للـ Cloud قد يساهم في تحسين البيئة، فأنت تستخدم الطاقة التي تحتاجها فقط، ولا تترك أثارا كبيرة للكربون حولك.

بالإضافة إلى إنه يمكّنك من أن تقوم تخزن بياناتك بشكل مجانية بمساحة 5 جيجا بايت، منا إنها ملائمة جدا لمواقف كثيرة كضياع الهاتف أو ضياع الفلاشة، كل ما تحتاجه فقط هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، لتسترجع ما تريده.

أهم تطبيقات التخزين السحابي

Google Drive، وهي خدمة التخزين السحابى من شركة ، وتعتبر الأكثر شهرة، حيث تتيح الوصول إليها من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر، يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات في Drive كي لا تفقدها، تخزين الملفات والوصول إليها من أي مكان بسهولة، وتمكن المستخدم من البحث عن الملفات حسب الاسم أو المحتوى، مشاركة الملفات والمجلدات مع الآخرين بسهولة.
وكذلك الوصول إلى الملفات الأخيرة بسرعة، الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو في صور ، عرض تفاصيل الملفات والأنشطة.

onedrive-610x343

ومن أفضل التطبيقات الخاصة بالتخزين السحابي أيضا تطبيق OneDrive الذي قامت بتطويره شركة مايكرووسوفت وأصدرته عام 2015، بحيث تتيح للمستخدمين رفع الملفات إلى حسابه السحابي، ومن ثم الوصول إليها في أي وقت.
ويعتبر التطبيق جزءا من مجموعة الخدمات عبر الإنترنت المعروفة باسم” ويندوز لايف”. وتعطي الخدمة لمستخدميها ميزة الحفاظ على الخصوصية، كذلك الحفاظ على الملفات الخاصة أو مشاركتها مع جهات الاتصال أو جعل الملفات عامة لكل المستخدمين.

هذا بالإضافة إلى تطبيق Dropbox، وهو تطبيق وخدمة ويب تقوم على عملية تجميع وتخزين ملفات هامة وخاصة لمستخدم التطبيق، حيث يقوم التطبيق بتخصيص مساحة خاصة للمستخدم على شبكة الانترنت، وعليه يستطيع المستخدم فتح الملفات المحفوظة وتصفحها في أي وقت من على صفحة الويب، ويعتبر حساب دروب بوكس مجاني تماما، حيث يمكن الحصول على مساحة ابتدائية تقدر بـ 2 كبداية، يمكن زيادتها عبر القيام ببعض المهام البسيطة، أو دعوة الأشخاص لاستخدام الموقع، كما تتوفر عدد خطط مدفوعة من الخدمة حيث توجد خدمة مقابل 9.99 دولار شهريًا تعطيك مساحة تصل إلى 1 تيرابايت.

وإن كنت تريد الحفاظ على باقتك اثناء استخدام تلك التطبيقات، فإليك تطبيق STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك أثناء اللعب، لإنك من خلال الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر.

Jawwy-2_press

فقط كل ما عليك هو تحميل التطبيق الذي يعمل على الأجهزة الذكية العاملة بنظاميّ أندرويد ،iOS، ثم قم بعد ذلك بتصميم باقتك كما تشاء، من خلال تحديد كمية الدقائق والإنترنت التي تناسبك، كما يمكنك تعديلها كما تشاء، لتلعب بأمان دون أن تخشى فقدان باقتك.


ما هو الـ MIFI .. وما هي استخداماته؟

كيف يمكنك الحفاظ على باقتك أثناء استخدام تطبيق “سناب شات”؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق