تعرف على خدمة iMessage وأبرز التحديثات الجديدة لها

arbandroid 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

1225

إن كنت أحد مستخدمي نظام الخاص بأجهزة ، فإن خدمة iMessage من أكثر الخدمات التي ستساعدك وسوف نعرض أبرز المعلومات والتحديثات التي جلبها النظام في تلك المقالة.

ما هو imessage

تعتبر خدمة imessage ببساطة خدمة أشبه بتطبيق واتس آب، ولكن خاصة بمستخدمي أجهزة آبل، كما هو حال خدمة FaceTime، وتم الإعلان عن الخدمة لأول مرة عام 2011، في مؤتمر أبل WWDC.

ومن مميزات الخدمة أنها تتيح للمستخدمين ارسال رسائل SMS وMMS، ورسائل نصية، وصور ومقاطع فيديو وأشياء أخرى كالملفات والمعلومات.

imessage-not-working-fix

طريقة تفعيل الخدمة هي :

1- اذهب إلى Settings أو الإعدادات
2- بعد ذلك اذهب إلى الرسائل Messages.
3- أعلى نافذة الخيار يوجد حقل خاص بخدمة iMassage، وعليك تفعيله.
4- بعد ذلك سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب أبل الخاص بك، عن طريق كتابة كلمة المرور ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول Sign In.
قد يطلب منك الجهاز الموافقة على أرسال رسالة مدفوعة الأجر من رصيدك، وافق عليها لكي يتم التفعيل، وسيتم خصم سعر رسالة خارجية من رصيد رقم هاتفك.
5- ومن خيار الإرسال والاستلام Send & Receive ستتمكن من اختيار الرقم أو البريد الإلكتروني الذي سيتمكن الآخرين من مراسلتك عن طريقه.
6- قم بوضع علامة صح أمام الخيارات التي تريدها، ومن ثم اختر الرقم أو البريد الذي تريد أن تجري أنت محادثاتك عن طريقه.
7- توجه إلى الرسائل Messages في جهازك، واختر أي شخص لديه خدمة iMassage مفعّلة، وابدأ بمراسلته مجانًا، شرط أن تكون متصلًا بالإنترنت.

114

وإن كنت متصل دائم بالإنترنت، فإليك تطبيق جوّي STC، حيث أن أغلب تلك التطبيقات تستهلك جزء كبير من باقة الإنترنت الخاصة بك، إلا إنه ومع الاشتراك في التطبيق الرائع STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك.

Jawwy-2_press-610x343

فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة
أندرويد وiOS.

التحديثات الأخيرة

قامت أبل في شهر يونيو الماضي بإطلاق تحديث جديد لخدمة الرسائل الافتراضية imessage على نظام 10 حيث أصبح بالإمكان إضافة الروابط الغنية إلى iMessage وفتحها مباشرة في الخدمة حتى لو تحتوي على فيديو أو صور.

2016_06_15_7c_00868b892bb54550942ee5b68c02cd30.48689
كما حدثت آبل الرموز التعبيرية لتصبح أكبر بثلاث مرات كما يُمكن تحويل الكلمات إلى رموز تعبيرية وأضافت آبل أيضًا خاصية الفقاعات الحوارية إلى الرسائل! ويمكنك أيضًا استخدام كتابة اليد في المحادثة مباشرة لتصل إلى الطرف الآخر، ناهيك عن خاصية الرسائل السرية التي تبدو محجوبة للوهلة الأولى قبل أن يقوم الطرف الآخر بمسحها لتظهر الرسالة.
كما أضافت آبل أيضًا خاصية تشغيل مقاطع آبل ميوزيك مباشرة من الرسائل لتسمح لك بمشاركة هذه المقاطع مع الطرف الآخر بالمحادثة لتكسب المزيد من السيئات أو الحسنات على حسب اختيارك للمقطع.


للبنات .. تطلق نسخة باللون الوردي من هاتف جلاكسي S7

تعرف على تقنية وما هي استخداماتها؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق