إستحواذ AT&T على Time Warner في صفقة قيمتها 85.4 مليار$

التقنية بلا حدود 0 تعليق 141 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
att-time-warner

توصلت شركة الاتصالات AT&T إلى عقد إتفاقية استحواذ على Time Warner مقابل 85.4مليار$، في صفقة من شأنها أن تقوم بتحويل شركة الاتصالات إلى عملاق في مجال وسائل الإعلام.

وافقت شركة الناقل AT&T على دفع 107.50$ مقابل السهم الواحد في Time Warner على أن يتم دفع قيمة نصف الأسهم نقداً والباقي عبارة عن أسهم، ومن المتوقع إتمام الصفقة مع نهاية عام 2017.

att-time-warner

من المقرر أن يكون الرئيس التنفيذي للشركة Randall Stephenson هو الرئيس المسؤول عن الشركة الجديدة، كما أكدت كلا الشركتين أن الرئيس التنفيذي الأسبق Jeff Bewkes لشركة Time Warner سيبقى لفترة مؤقتة حتى إتمام عملية الانتقال بشكل كامل.

أيضاً من المتوقع أن العمل المزدوج بين ملايين العملاء شركة AT&T، ومشتركي خدمات Time Warner التي تضم شبكات مثل CNN، و TNT، ووقناة HBO، وكذلك Warner Bros أستوديو الأفلام والتلفاز، فإن الشركة تعزز أعمالها في مجال التلفاز والفيديو للدفع بنمو اللاسلكية.

كما ذكر Stephenson من AT&T في بيان له أن المحتوى الجديد تفوق من خلال الكبيرة و التلفاز، ليكون الاهتمام القادم لشاشة الهاتف المحمول.

كما أكدت تصريحات AT&T و Time Warner أن الهدف الأول للاندماج، يتركز في توفير أول شركات لاسلكية في الولايات المتحدة تنافس مع شركات الكابل من خلال توفير حزمة فيديو عبر الإنترنت لباقة التلفاز التقليدية المدفوعة، لدفع المحتوى الترفيهي لصالح مستخدمي الهاتف المحمول.

أيضاً تعد هذه الصفقة بالنسبة إلى Time Warner انتصار للسيد Bewkes البالغ من العمر 64 عام، الذي واجه الكثير من الانتقادات من قبل المستثمرين لرفضه عملية استحواذ منذ عامان تقريباً من st Century Fox  21 مقابل 85$للسهم.

في تصريحات Stephenson قدمها يوم السبت الماضي من AT&T أكد عدم وجود أي حواجز تنظيمية تعوق عملية الاندماج، حيث ذكر أن هدف AT&T ليس القضاء على المنافس، لكن شراء مورد أي مزيج لا يمكن حظره من قبل المنظمين، وأي مخاوف من المنظمين سيتم معالجتها عند ظهورها، كما تقوم الشركة حالياً بمراجعة ما إذا كان سيتم نقل أي من تراخيص Time Warner بموجب الصفقة، والتي قد تتطلب مراجعة من قبل الإتحاد الفيدرالي.

كما أضاف Stephenson أن Time Warner قد خلقت امتياز مذهل عن طريق توزيع محتواها على العديد من الموزعين، وقد بدأت  محادثات الاستحواذ في شهر أغسطس عند زيارة Stephenson للريس Bewkes في مكتب شركة TimeWarner بنيويورك حيث ذكر أن الحديث دار حول دفع عملية توزيع المحتوى بالأمام، كما أكد Bewkes أن هذا الإندماج منطقي من الناحية النظرية.

بالنسبة لشركة الاتصالاتAT&T الاتفاق يفتح أمام الشركة مجال جديد خاصة بعد أن تشبعت أعمالها اللاسلكية الأساسية، حيث أظهر تقرير الربع السنوي خسارتها 286000عميل، ومن المرجح أن تفتح الصفقة مجال جديد للشركة لتعزيز أعمالها، قد يجعل منها عملاقة في عالم الترفيه الإعلامي عبر الهاتف الجوال.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق