دعوى قضائية ضد Uber تطالب بتعويض5 مليون$ في سان فرانسيسكو

التقنية بلا حدود 0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-11-03
uber

تواجه شركة Uber دعوى قضائية في محاكم سان فرانسيسكو من شركة Flywheel، حيث  ترغب الأخيرة في الحصول على تعويض مالي بقيمة 5 مليون $.

تعد شركة Flywheel واحدة من الشركات التي تقدم خدمة سيارات الأجرة في مدينة سان فرانسيسكو، والتي لحقت بها خسائر في الفترة الأخيرة نتيجة لوجود شركة Uber، حيث تدعي الشركة أن ظهور شركة Uber على الساحة أدى إلى انخفاض الأعمال بنسبة 65%.

uber

تقدم شركة Flywheel خدمات في سان فرانسيسكو تحت اسم DeSoto Cab، حيث تعد واحدة من أقدم الشركات التي عرفت في هذه المدينة، إلا أن تحديد الأسعار الذي تقدمه شركة Uber بين نسبة 10 إلى 45% أقل من الشركات الأخرى، ساهم في انخفاض أعمال الشركة وفقاً للدعوى القضائية الأخيرة.

كما أشارت الدعوى القضائية أن تحديد وخفض الأسعار في Uber يرجع إلى وجود مستثمرين تعتمد عليهم هذه الشركة بشكل رئيسي، كما وجهت Flywheel إدعاءات تشكك في إجراءات السلامة في Uber كما تشكك أيضاً في تسعير قائدي السيارة.

تشير تصريحات الرئيس التتفيذي لشركة Flywheel إلى أن هذه الدعوى تستهدف المعاملة القانونية العادلة لمنع شركات مثل Uber من احتكار السوق ومن ثم رفع الأسعار، كما أشار إلى أن Uber تسعى إلى طرد منافسيها من خلال الأسعار المحددة من الشركة.

تقارير NBC حول هذه الدعوى القضائية، تشير إلى إحتمال استمرارها في أروقة المحاكم لأكثر من عام، نظراً لصعوبة تحديد صحة إدعاءات Flywheel، كما استجابت Uber لهذه القضية في تصريحات تشير إلى أن الهدف الرئيسي للشركة هو دعم المستخدم بشبكة موثوقة من سيارات الأجرة المتاحة على مدار اليوم.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق