Teams: خدمة جديدة من منافسة لـ “Slack”

صدى التقنية 0 تعليق 73 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-11-02
Microsoft Teams: خدمة جديدة من مايكروسوفت منافسة لـ

أعلنت شركة الأمريكية عملاق البرمجيات في العالم عن خدمة جديدة باسم Teams منافسة لتطبيق Slack، وتتيح خدمة الجديدة Teams لفرق العمل في الشركات التعاون بينهم لإنجاز مهام العمل ومتابعة المشروعات المشتركة بينهم.

وتوفر خدمة Teams العديد من المزايا التي يوفرها تطبيق Slack والتي تشمل إنشاء غرف للتواصل وإمكانية البحث عن مشاركات بالإضافة لتوفر مزايا إضافية منها إمكانية مشاركة الصور المتحركة GIFs والوجوه الساخرة.

microsoft-teams-group-chat-software

وقال ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة أن الخدمة الجديدة تعتبر مثل Outlook الذي يجمع البريد الإلكتروني مع جهات الاتصال والتقويم من خلال تجربة واحدة، لكن من خلال تغيير الطريقة التي تستخدمها فرق العمل، حيث تجمع Teams إمكانية إنشاء مجموعات للدردشة وإمكانية إجراء اجتماعات وإضافة ملاحظات معا في مكان واحد، وقال ناديلا أن الخدمة الجديدة ستدعم العديد من الإضافات والتكامل مع خدمات الأخرى من بينها Planner التي تحاكي خدمة ifttt  الشهيرة لأتمتة المهام على الإنترنت.

من أبرز مزايا  Teams التكامل مع تطبيقات أوفيس 

وتعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة في Teams مقارنة مع الخدمات المنافسة مثل Slack، هي دعم التكامل مع حزمة المكتبية Office بما في ذلك دعم محرر المستندات النصية Word وتطبيق حفظ الأفكار وتسجيل الملاحظات OneNote، بالإضافة لعدد كبير آخر من خدمات ، وهو ما يتيح للمستخدمين إنشاء مستندات وفتحها مباشرة داخل الخدمة.

teams2

وقالت أنها اهتمت بمزايا الأمان في خدمتها الجديدة لفرق العمل، حيث أكدت أن البيانات مشفرة سواء داخل التطبيق أو أثناء انتقالها بين المستخدمين، كما تدعم الخدمة أكثر من عامل للتحقق، ويمكن إدارة الخدمة من أوفيس 365.

وانطلقت خدمة الجديدة Teams اليوم في نسخة للمعاينة، وستتوفر النسخة الكاملة بداية العمل المقبل، وتدعم الخدمة الآن أكثر من 150 شريك من ضمنهم Asna وHootSuite وZendesk.

teams-1

ويبدو أن خطوة الجديدة بإطلاق خدمتها للتعاون بين فرق العمل أقلقت Slack، حيث نشرت اليوم إعلانا على صفحة كاملة في نيويورك تايمز يحمل رسالة إلى ، وقالت Slack في إعلانها لمايكروسوفت أن تطوير خدمة فريدة لا يعتمد فقط على توفير نفس المزايا التي يوفرها المنافسون، لكنه يحتاج إلى تحسينات كبيرة في الطريقة التي يتواصل بها الناس، ووضحت Slack في أكثر مرة خلال إعلانها أن خدمتها يثق بها ويستخدمها الملايين من الموظفين.

مهندس مصري ومدون تقني مهتم بمتابعة اخر اخبار التقنية والكتابة عنها باللغة العربية ومؤسس صدى التقنية

عدد التعليقات

أخبار ذات صلة

0 تعليق