تقرير: تقدم أسرع أداء لذاكرة SSD في جهاز +Pro" rel="tag"> Pro بحجم 15 أنش

التقنية بلا حدود 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-11-02
new-15-inch-macbook-pro-ssd

تأتي أجهزة +Pro" rel="tag"> Pro من بمواصفات ومميزات جديدة للمستخدم، وفي تقرير جديد أشير إلى أن من بين المواصفات التي تدعم بها أبل حاسب +Pro" rel="tag"> Pro بحجم 15 أنش في ذاكرة SSD تقدم أسرع أداء في قراءة وكتابة البيانات في الحاسب.

أشار تقرير من ComputerWorld إلى أن أضافت مواصفات أعلى في الفلاشية SSD المستخدمة في حاسب +Pro" rel="tag"> Pro المميز بحجم 15 أنش، والتي تتخطى أداء الكثير من الإصدارات المقدمة من منافسيها وفقاً لاختبارات benchmarks.
new-15-inch-macbook-pro-ssd

في اختبارات Computerworld لأجهزة +Pro" rel="tag"> Pro للعام 2015 المميزة بحجم 13 أنش مع  Retina، كشفت الأجهزة عن أداء يصل إلى 1.4 جيجا بايت في الثانية في كتابة البيانات وأكثر من  1.3 جيجا بايت في الثانية في قراءة البيانات، إلا أن أجهزة +Pro" rel="tag"> Pro الجديدة كشفت عن أداء أعلى سرعة مقارنة باختبارات العام الماضي.

كما كشفت الاختبارات التي أجريت على أجهزة +Pro" rel="tag"> Pro للعام 2016 المميزة بحجم 13 أنش، عن سرعة في قراءة البيانات تصل إلى 3.1 جيجا بايت في الثانية مع سرعة في الكتابة تصل إلى  2.1 جيجا بايت في الثانية، بينما ترتفع السرعة التي سجلت في حاسب +Pro" rel="tag"> Pro المميز بحجم 15 أنش إلى سرعة 2.2 جيجا بايت في الثانية في الكتابة إلى جانب سرعة قراءة تصل إلى 3.1 جيجا بايت أي بنفس سرعة الحاسب المميز بحجم 13 أنش.

وقد صرح Jeff Janukowicz من شركة Computerworld أن كانت لها الريادة دائماً في صناعة أجهزة الحاسب حيث انتقلت في ذاكرة الحاسب من الأقراص الصلبة إلى ذاكرة SSD الفلاشية، بينما تسجل اليوم أعلى سرعة لأداء الفلاشية في قراءة وكتابة البيانات.

كما تستخدم ذاكرة PCIe SSD الجديدة تقنية NVMe التي تدعم الوصول السريع إلى الفلاشية عبر PCIe، وقد استخدمت ذاكرة PCIe/NVMe SSD للمرة الأولى في عام 2015 في جهاز حاسب  بحجم 12 أنش، واليوم تتطور في تحسين أداء ليكون لها الريادة من جديد في أجهزة +Pro" rel="tag"> Pro.

أيضاً من المتوقع أن يكشف حاسب +Pro" rel="tag"> Pro عن الأداء الفعلي في مواصفات الفلاشية الجديدة عند اختبارها مع التطبيقات المتنوعة والملفات كبيرة الحجم.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق