تعرف على أخر وأهم التحديثات الخاصة بتطبيق “واتس آب”

arbandroid 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

112

يعتبر واتس آب من أفضل تطبيقات التراسل الفوري حاليا على الساحة التقنية، وهذا لما له من مميزات جعلته محط أنظار للشركات الكبيرة، حتى ظفرت به شركة فيس بوك في عام 2014 في صفقة بلغت 19 مليار دولار.

نادي المليار

في يناير 2015 أعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن بلوغ عدد المستخدمين النشطين شهريا أكثر من 700 مليون مستخدم وذلك بعد 11 شهرا من استحواذ شركة فيس بوك على واتس آب، وفي فبراير 2016 وجه مؤسس فيس بوك مارك ززوكربيرج تهنئة لبريان أكتون، مؤسس تطبيق واتس آب، بمناسبة وصوله إلى نادي المليار.

ويهتم واتس كثيرا بمستخدميه، كما يسعى دائما في إطلاق تحديثات جديدة تجلب معها الكثير من المميزات والتحسينات، وفيما يلي سنعرض أهم التحديثات التي تعرض لها واتس آب مؤخرا.

whatsapp-1-billion-tn

مميزات كبيرة 

في عام 2015 وتحديدا شهر أغسطس قام واتس آب بإطلاق تحديث جديدـ جلب معه مميزات كثيؤة ظلت حديث المجتمع التقني وحتى المستخدم العادي.

وعلى رأس المميزات كانت خاصية “Mark as Unread” وهذه الميزة لا تجعل الرسالة تبدو أنها غير مقروءة للمرسل، إنما تستخدم فقط في تسليط الضوء على الرسائل، التي يريد المستخدم أن يرجع إليها في وقت لاحق، إلا أنها ستظهر لدى المرسل أنها تمت رؤيتها.

22

لا تفقد باقتك!

كما أتى التحديث بمجموعة جديدة من الرموز التعبيرية Emoji، مع إمكانية التحكم في ألوانها، كما يوفر التحديث خاصية تخصيص التنبيهات وفقا لجهة اتصال معينة، وليس للجهات كافة، فأصبح بإمكان المستخدم تخصيص نغمة تنبيه معينة لشخص بعينه، مع ضبط خيارات التنبيه كافة، وفقا للشخص، دون حاجة لتعميم الخيارات على الجميع، ما سيسهل على المستخدم التعامل مع الأشخاص، الذين يحظون بأولوية لديه.

وأخيرا أتاح التحديث خيارا جديدا للمستخدمين، يحمل اسم Low Data Usage، لخفض استهلاك البيانات، في أثناء إجراء المكالمات الصوتية عبر التطبيق، وإن كنت تريد أن تقوم بالتحكم بباقتك الخاصة بالإنترنت، يمكنك هذا بسهولة من خلال تطبيق STC جوّي، والذي يمكّنك من الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك، لإنه ومن خلال الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، لتستمتع بأفضل تصفح لمواقع التواصل الاجتماعي دون خوف من فقدان باقتك.

ll3-610x5211-610x521 (1)

حيث يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فضلا عن تصميم باقتك كما تشاء، من خلال تحديد كمية الدقائق والإنترنت التي تناسبك، كما يمكنك تعديلها فيما بعد في أي وقت، فقط قم بتحميله من خلال موقع جوجل بلاي أو آيتيونز.

الخصوصية أهم

وفي عام 2016، وفي نفس الشهر، أغسطس، قام واتس آب يإطلاق تحديث أخر هام آتى بالكثير من المميزات الكثيرة، وكان منهم إمكانية انسحاب المستخدم خلال 30 يوم إن لم يرغب في مشاركة رقمه مع واتس آب، حيث كان للمستخدمين فرصة 30 يوما للموافقة على شروط السياسة الجديدة أو التوقف عن استعمال الخدمة، وبمجرد قبولها فسيكون لديهم 30 يوما لإلغاء الاشتراك فى مشاركة مع فيس بوك.
كما سعت فيس بوك لطمأنه المستخدمين قائلة إنها لن تبيع أى رقم من أرقام هواتف المستخدمين للمعلنين، كما أشارت إن الرسائل مشفرة بشكل تلقائى ولن تسمح بوجود إعلانات عليها من قبل أصحاب الحملات الإعلانية.

whatsapp-privacy-758x426


تطلق هاتف “+ Grand Prime”

تعرف على مواصفات هاتف إل جي الجديد “U”

أخبار ذات صلة

0 تعليق