نصائح تدعمك في الاستفادة من مميزات هواتف من

التقنية بلا حدود 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
google-pixel-xl

تأتي هواتف الجديدة و XL لتدعم المستخدم في بعض المميزات الحصرية والتي يأتي على رأسها مساعد ، التخزين السحابي الغير محدود للصور والفيديو، إلى جانب مجموعة من المميزات التي تجعل من هواتف أحد الإصدارات الرائدة لهذا العام.

توفر في هواتف و XL مميزات تدعم المستخدم بشكل جيد، وفي السطور القادمة، نستعرض أهم المميزات التي يمكن أن تحقق للمستخدم أفضل تجربة في هواتف .

pixel

1-إيقاف الاهتزاز باللمس أو الأوامر الصوتية

أحد المميزات التي سيدعمك فيها هاتف بشكل جيد في الاستجابة للأوامر الصوتية، فإذا كان الاهتزاز مع الصوتيات شيء مزعج ويبطأ كل شيء، لذا توجه إلى settings ومنها إلى sounds، ثم غيرها من الأصوات، وهنا ستجد مجموعة من الاختيارات، كما يمكنك أن تختار غلق الصوتيات التي لا تحتاج إليها.

2-غلق الصوتيات في تطبيق Gmail

بمجرد أن تقوم بالتسجيل في هاتف بحساب ، يلتقط Gmail ويبدأ هاتفك بإطلاق التنبيهات مع كل إخطار، وعندها سيكون مصدر إزعاج خاصة إذا كنت تحصل على الكثير من رسائل البريد الإلكتروني، ولتقوم بالتخلص من ذلك توجه إلى Gmail وقم بفتح القائمة في الجانب الأيمن، وقم بالتمرير إلى أسفل حتى تصل إلى الإعدادات، ثم قم بالنقر لاختيار حسابك، ثم أضغط على التنبيه بالاهتزاز والصوت، وتخلص من الصوت حتى تحظى بمحيط أكثر هدوء.

3-إيقاف اهتزاز لوحة المفاتيح

يؤدي الاهتزاز في لوحة المفاتيح إلى بطء عملية الإدخال، لذا يوصى بإغلاق تنشيط إهتزاز المفاتيح، وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات settings ومنها إلى اللغة languages & input، ثم لوحة المفاتيح الافتراضية ومنها إلى لوحة ، ومنها يمكنك اختيار المفضلة، ثم أغلق اهتزاز لوحة المفاتيح عند النقر.

4-ضبط إعدادات بصمة ثانية للتوثيق في 

في الإعدادات الأولى عليك أن تقوم بالتسجيل وحفظ بصمة من يد واحدة، وبطبيعة الحال هذه ستكون يدك التي تحمل الهاتف، لذا خذ وقتك في أخذ بصمة يدك الأخرى، لتدعمك في استخدام الهاتف بشكل سريع في الظروف المختلفة دون التقيد باستخدام بصمة واحدة.

5-تشغيل مؤشر نسبة البطارية

لا يوجد عرض لنسبة الشحن على هاتف ، إلا أن هذه الميزة محجوبة في النظام UI، لكن يسهل الوصول إليها مرر مركز الإشعارات لأسفل قم بالضغط مع الاستمرار على التحكم في الإعدادات بالأعلى، ثم قم بتحرير يدك بعد بضعة ثواني، حيث سيظهر لك نظام  UI في أسفل قائمة الإعدادات، قم بفتح هذا التويب ومن ثم أضغط على status bar ومنها على البطارية وقم باختيارها حتى يظهر دائما مستوى البطارية.

6-إيقاف متجر Google Play عن إضافة أيقونات للشاشة الرئيسية

يتوقع نظام أن ترغب في إضافة shortcut لكل تطبيق يتم بتثبيته على الرئيسية، في متجر Google Play قم بفتح القائمة، وقم بالتمرير لأسفل إلى الإعدادات وقم بتحديد إضافة رمز إلى الرئيسية.

7-تمكين تمرير الإخطارات بمستشعر البصمة

يأتي هاتف بميزة عرفت في هواتف والتي تسمح لك باستخدام ماسح بصمة الإصبع للتمرير في الإخطارات، ويمكنك تنشيط هذه الميزة عن طريق الإعدادات ثم منها إلى moves ، حيث يمكنك أن تقوم التبديل إلى هذا التمرير إلى الإخطارات عبر مستشعر البصمة.

google-pixel-xl

8-دعم غير محدود لتخزين الصور في Google Photos

هذه الخاصية تعد بسيطة جداً، افتح الصور حيث ستظهر لك في البداية اختيار بدعم غير محدود للتخزين، وإذا كان لديك أكثر من حساب واحد على جهازك تأكد من أنك تقوم بتطبيق الحساب الصحيح للصور، فأنت لن ترغب بالتأكيد في أن يكون لديك تخزين غير محدود لصورك الشخصية على حساب العمل الخاص بك.

9-قم بتنشيط خاصية Night Light

مع هذه الخاصية سيتغير لون ضوء ليكون أقل سطوعا أثناء المساء، ولتفعيل خاصية Night Light عليك أن تتوجه إلى الإعدادات، ومنها إلى display ثم night light وسيكون لديك خيار بوقف تفعيلها مع شروق الشمس.

10-تمكين OK Google لمساعد الافتراضي

مساعد الافتراضي هو أحد المميزات الحصرية لهاتف وللوصول إليه في أي وقت ستحتاج إلى تمكين كلمة السحرية Ok Google، ليتيح لك توجيه الأسئلة والأوامر لمحرك بحث دون أن تحتاج إلى لمس الهاتف، ولتمكين الميزة توجه إلى  settings ومنها إلى Google ومن ثم إلى search& now، وسترى إعدادات مساعد ، وهنا ستجد Ok Google ومن ثم تابع عملية إعداده.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق