سينما الواقع الافتراضي قادمة في 2017

الجزيرة نت 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من المتوقع أن تشهد مدينة مانشستر في المملكة المتحدة عام 2017 افتتاح أول قاعة سينما "آيماكس" تستخدم تقنية الواقع الافتراضي لتقدم لهواة السينما تجربة غامرة جديدة لم يألفوها من قبل، وذلك بعدما كان مخططا في الأصل أن يتم افتتاح هذه السينما قبل نهاية العام الحالي.

وكان يفترض بسينما "آيماكس في.آر سنتر" بمدينة مانشستر أن تكون الأولى من بين ست دور عرض سينمائي كان مقررا إطلاقها في 2016 لتقدم تجربة واقع افتراضي تتجاوز ما يمكن لنظارات الواقع الافتراضي المنزلية الحالية تقديمه.

ونقل موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية عن متحدث باسم شركة آيماكس الكندية، قوله "يُتوقع افتتاح مركز في.آر التجريبي في مانشستر مطلع العام 2017".

وتم وضع تصور مراكز الواقع الافتراضي من خلال شراكة بين شركة الإلكترونيات التايوانية "أيسر" وشركة الألعاب السويدية "ستاربريز ستوديوز" الشركاء في بناء منصة الواقع الافتراضي المتقدمة "ستار في.آر".

وتملك نظارة "ستار في.آر" مجال رؤية يبلغ 210 درجات، الأمر الذي يمنح مرتديها مستوى رؤيا محيطية يفوق بكثير مجال الرؤية البالغ 110 درجات في نظارتي أوكولوس ريفت أو إتش.تي.سي فايف.

ومن المفترض أن يتضمن مركز العرض التجريبي (آيماكس في.آر سنتر) العديد من نظارات "ستار في.آر" التي يمكن تكييفها لتجارب مشاهدة محددة قد تستمر لمدة تتراوح بين خمس و15 دقيقة.

ويشبه الأمر من حيث المفهوم عرض "في.آر أركيد" الذي أطلقته شركة إتش.تي.سي التايوانية في وقت سابق هذا العام، لكن المركز الجديد سيرتبط بموقع السينما الحالية وهو سينما "أوديون برينتوورك ملتيبليكس" في مانشستر.

وكانت شركة آيماكس قد حصلت على أول شحنة من نظارات الواقع الافتراضي "ستار في.آر" أواخر أغسطس/آب الماضي، حيث كان يُفترض أن ينطلق البرنامج التجريبي في لوس أنجلوس، لكن تحديات كبيرة واجهت ترفيه الواقع الافتراضي المعتمد على موقع ثابت، مما دفع إلى تأجيله حتى العام المقبل.

0 تعليق