تويتر تخسر مزيدا من كبار مديريها

الجزيرة نت 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


بدأت شركة تويتر هذا العام باستقالة عدد من كبار مسؤوليها التنفيذيين، ويبدو أنها ستختتم هذا العام باستقالات مماثلة بعدما أعلن الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا آدم ميسينجر وجوش مكفارلاند نائب الرئيس للمنتج عن مغادرتهما للشركة.

وغرد ميسينجر أمس الثلاثاء قائلا "بعد خمس سنوات (من العمل في الشركة) قررت مغادرة تويتر لقضاء بعض الوقت". وكان ميسينجر يدير مؤخرا أقسام المنتج والهندسة والتصميم، في دلالة واضحة على أهميته. كما قال مكفارلاند إنه سينضم إلى شركة "غريلوك بارتنرز" الاستثمارية.

وتبعا لهذا التغيير فإن "إد هو" الذي كان يدير المنتج سيتولى إدارة كافة أعمال المنتج والهندسة وسيرفع تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، وفقا لأشخاص على اطلاع بإعادة الهيكلة هذه، في حين سيتولى منصب نائب الرئيس للمنتج كيث كولمان الذي سيرفع بدوره تقاريره إلى "هو".

وبهذا الصدد قالت تويتر "خلال العام 2016 أحرزنا تقدما في تجويد خدمتنا المركزية، وإطلاق البث المباشر للفيديو، ومنح الناس سيطرة أكبر على تجربتهم مع تويتر، وترويج وتوظيف مواهب كبيرة، وواصلنا تطبيق تحسينات المنتج بسرعة، ومثلما شاركنا من قبل، شاهدنا التأثير الإيجابي المباشر على تفاعل الجمهور ونموه نتيجة التحسينات التي أجريناها".

وأضافت أنه "لمزيد من تسريع هذا الزخم الإيجابي، اتخذنا خطوات لتبسيط وتسطيح المنظمة بترقية وظائف الهندسة والمنتج والتصميم، بحيث تقدم كل واحدة منها تقاريرها مباشرة إلى جاك. ونحن نعتقد أن هذه التحديثات لهيكلنا التنظيمي ستمكن من زيادة الانضباط في إستراتيجية منتجنا وتسريع التنفيذ".

ويعتبر ميسينجر أحدث ضحايا إعادة الهيكلة من الرؤساء التنفيذيين في تويتر، حيث سبقه الشهر الماضي خروج كل من الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس المبيعات آدم باين، وقبله فقدت تويتر ستة من نواب الرؤساء في إدارات متعددة. وفي وقت سابق هذا الشهر قال مدير شراكات الإعلام ورئيس الأخبار آدم شارب إنه سيغادر الشركة.

0 تعليق