متصفح Firefox يتوقف عن دعم Windows XP وVista في 2017

التقنية بلا حدود 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-12-26
firefox- windows-xp-vista

توقفت العديد من المتصفحات بالفعل عن دعم منصتي Windows XP و Vista خلال الفترة الماضية، واليوم ينضم متصفح Firefox، حيث أعلنت Mozilla عن دعم Windows XP و Vista حتى سبتمبر 2017 فقط.

من المقرر أن يتم التوقف عن دعم متصفح فايرفوكس لكلاً من Windows XP و Vista بشكل تدريجي بدءاً من العام القادم، حيث ستبدأ Mozilla بتحريك المستخدمين على أنظمة التشغيل إلى دعم موسع سيتم إطلاقه في مارس من عام 2017.

firefox- windows-xp-vista

وقد قدم متصفح Firefox الدعم لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام Windows XP و Vista، إلا أن Mozilla تدعم هذه الأنظمة بدءاً من شهر مارس بشكل محدود كما تقدم تحديثات محدودة أيضاً للمتصفح، كما تخطط الشركة للكشف عن التحديث والدعم الأخير لهذه المنصات في منتصف العام، على أن تتوقف عن إطلاق التحديثات الأمنية للمتصفح بشكل كامل في شهر سبتمبر.

لذا بدءاً من شهر سبتمبر من العام المقبل، سيتوفر متصفح Firefox على XP أو Vista دون أن تقدم أي تحديثات أمنية أو تحديث بمميزات أو أدوات جديدة للمتصفح، لذا سيكون المتصفح غير عملي في دعم المستخدم على هذه المنصات، بشكل خاص في حالة تعرض المتصفح للبرمجيات الخبيثة.

جدير بالذكر أن نظامي تشغيل Windows XP و Vista هي من الأنظمة القديمة جداً التي توقف العمل بها غالباً، كما تحول المستخدمين إلى الكثير من الأنظمة الجديدة التي تدعم المستخدمين بشكل أفضل مع تحديثات أمنية سريعة، لذا فإن توقف دعم متصفح Firefox لهذه المنصات كان من الخطوات المتوقعة منذ فترة طويلة.

المصدر

0 تعليق