تقرير:الهواتف القابلة للطي تحتل نسبة 20% من الهاتف في 2019

التقنية بلا حدود 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-12-25
Lenovo-foldable-smartphone

يتجه عمالقة تصنيع الهاتف في الآونة الأخيرة، لتطوير الهواتف المميزة بالشاشات المنحنية أو القابلة للطي، إلا أن أحدث التوقعات تشير إلى أن هذه الفئة من الهواتف تسيطر على نسبة 20% من الهواتف الذكية خلال عام 2019.

تبحث تقنية الهواتف الذكية عن الجديد كل يوم، وأحدث التقنيات المرتقبة تأتي في الهواتف الذكية المميزة بشاشة قابلة للطي، المتوقع أن تبدأ الإنطلاق إلى الأسواق قريباً.

Lenovo-foldable-smartphone

وقد ذكر Kang Chung-seok وهو المدير التنفيذي لشركة Kolon، القائمة بتصنيع العنصر الرئيسي المخصص للشاشات القابلة للطي، أنه من المتوقع أن ترتفع شعبية الهواتف الذكية القابلة للطي بحلول عام 2019.

كما أضاف Kang Chung-seok أنه من المتوقع أن تسيطر على حصة تصل إلى 20% من الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية وذلك عقب إطلاقها بفترة قصيرة.

وتعد Kolon الشركة الوحيدة في جميع أنحاء العالم، التي تقوم بإنتاج وتوريد البوليميد الشفاف، والذي يعد العنصر الرئيسي للأجهزة المميزة بالشاشات القابلة للطي، كما أكد Kang أن شركة Kolon تعمل بالفعل مع مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل ، و لتوريد العنصر الرئيسي لتطوير هذه التقنية لعمالقة التكنولوجيا.

أيضاً في تسريبات أخرى من أحد المصادر في شركة Kolon، أشير إلى أنه من بين ثلاث إلى خمس شركات ستبدأ في إنتاج الهواتف الذكية المميزة بالشاشة القابلة للطي في عام 2018، ومن المتوقع أن يكون أول جهاز يدخل السوق بإنحناء بنصف قطر 5 مم كبديل إلى ميل 1مم الذي أشارت إليه التوقعات خلال الفترة الماضية.

وقد اختارت الشركات نسبة الإنحناء الجديدة بنصف قطر يصل إلى 5 مم كبديل لنصف قطر 1مم الذي شكل الإنحناء المثالي للشاشة، إلا إنه يضر بمعايير السلامة لهذه الفئة من الهواتف، لذا من المرجح أن تكشف الشركات المصنعة عن إصدارات مميزة بنصف قطر 5مم، ومن ثم تبدأ تدريجياً بخفض نسبة الإنحناء وفقاً لتصريحات Kang Chung-seok من Kolon.

من المرتقب أيضاً أن تكشف الشركات المصنعة للهواتف الذكية، عن إصدارت أو نماذج تقدم على أرض الواقع قريباً، لتؤكد على كفاءة هذه الفئة من الهواتف المميزة بالشاشة القابلة للطي في دعم المستخدم بشكل جيد.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق