إستعراض لمميزات ومواصفات هاتف 9 من

التقنية بلا حدود 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
Mate-9

قدمت العملاق الصيني إصدارها الأخير من الهواتف المميزة  9 مع مجموعة من أعلى المواصفات والبرمجيات التي تضمن أعلى أداء للمستخدم، وفي السطور القادمة نستعرض كل ما قدمت من مميرات في هاتف  9.

جاء هاتف  9 بالجديد من التقنيات التي يدعمها أداء أفضل من رقاقة معالج كيرين 960 المستخدمة في الهاتف، كما تأتي التقنية الثانية في الجيل الثاني من كاميرة لايكا، التي تأتي بعدسة مزدوجة بتقنية التركيز التلقائي Hybrid Zoom.

Mate-9

تصميم هاتف

أول المواصفات اللافتة في هذا الإصدار من هاتف  9، في التصميم المعدني الانسيابي والأنيق للهاتف، الذي يقدم تجربة مميزة ومريحة للمستخدم.

وتؤكد شركة على إستخدام أكثر من 50 عملية معالجة مع تشكيل معدني للهاتف باستخدام الحوسبة ليأتي التصميم النهائي بشكل متكامل.

أيضاً تضيف تصميم مميز للهاتف يظهر بشكل واضح تحت أي تأثير للإضاءة، مع ميزة تأثير التوهج بمستوى النانو التي تقدمها في ، لتنتج في النهاية أشعة ضوئية تبرز أناقة هاتف  9.

كما تؤكد على أن مصممي هاتف  9 قد استهدفوا في تصميم إنحناءات انسيابية في الهاتف بتفاصيل مثالية في الجهة الأمامية للهاتف، مع تصميم مميز للإنحناءات في الجهة الخلفية يقدم تناسق تام في تصميم 9 يركز على المميزات الجمالية للتصميم مع تجربة مريحة للمستخدم في إمساك الهاتف.

تقدم أيضاً مجموعة من الاختيارات في الألوان لهاتف  9، تتنوع بين الرمادي، الفضي، الذهبي، البني، الأبيض إلى جانب اللون الأسود، حيث تضمن أعلى إتقان في اختيارات الألوان للمستخدم.

Mate-9

معايير جديدة للدفع بسرعة الآداء في هاتف  9

  • رقاقة معالج  كيرين 960

يأتي هاتف  9 برقاقة معالج كيرين 960 التي تستخدم من للمرة الأولى في الهاتف لتضمن أعلى معايير لسرعة الآداء، حيث تؤكد أنه أول إصدار من الهواتف الذكية يأتي بوحدة معالج ثماني الأنوية ARM Cortex-A73/A53، مع وحدة معالجة للرسوميات بثماني من الأنوية Mali G71، حيث تعمل بالتكامل مع وحدة للمعالجة المركزية لتقدم أفضل أداء للمستخدم في وحدة معالج متعددة الأنوية.

أيضاً من بين المميزات التي تقدمها وحدة المعالج الجديدة في هاتف 9، في خفض معدل إستهلاك الطاقة في الهاتف، بنسبة 15%، كما تم تحسين آداء وحدة معالج الرسوميات بنسبة 180% لترفع كفاءة طاقة المعالج بنسبة 40% إذا ما قورنت بإصدارات المعالج السابقة.

  • خوارزمية الذكاء الإصطناعي

تفقد الهواتف الذكية المميزة كفاءة الآداء مع مرور الوقت، لتنخفض سرعتها واستجابتها بشكل تدريجي، وهي من المواصفات التي عرفت في هواتف غالباً، إلا أن تقدم تقنية الذكاء الإصطناعي من خلال خوارزمية في هاتف  9 تعمل على تحسين تجربة المستخدم مع ميزة التعلم المستمر والتكيف مع عادات وسلوك المستخدم لتسريع مهام التطبيقات المستخدمة.

كما تؤكد أن خوارزمية الذكاء الإصطناعي الجديدة في هاتف  9 توفر كفاءة وسرعة في تنفيذ العمليات في الهاتف بنسبة 20%، إلى جانب إستجابة أسرع للنظام بنسبة 50%، وسرعة في قراءة وكتابة البيانات الرسومية بكفاءة أكبر بنسبة 20%.

تدعم واجهة مستخدم فولكان الخاصة بنظام تشغيل 7.0، على تمكين معالجة ثلاثية الأبعاد لرقاقة معالج كيرين 960 لمعالجة الرسوميات، وذلك عن طريق خفض الإعتماد على وحدة المعالجة المركزية، مع زيادة السعة الخاصة بوحدة معالجة الرسوميات لدعم إنتاج بأفضل أداء في معالجة الرسوميات بنسبة 400% وفقاً لتصريحات .

  • اتصال أسرع بالشبكات

واحدة من المميزات التي تقدم من في هاتف  9 في ميزة الاتصال السريع بشبكات البيانات، كما أن الهاتف مصمم ليدعم شريحتي SIM، كما تدعم الشريحة الثانوية 7 نطاقات WCDMA و 4 نطاقات GSM.

Mate 9 battery

البطارية في هاتف  9

أكدت على أن هاتف  9 يأتي بأعلى قدرة وكفاءة في البطارية، مع قدرة 4000 mAh في البطارية، التي تدعم ميزة الشحن السريع، لدعم المستخدم بأطول فترة شحن في النهاية لأفضل تجربة وعرض فيديو

  • تقنية الشحن السريع SuperCharge

هي تقنية الجديدة لدعم هاتف  9 بشحن سريع جداً، حيث يمكن ل20 دقيقة من الشحن أن تدعم المستخدم على مدار اليوم، وذلك بفضل تقنية الشحن السريع بسعة 5 أمبير/الساعة، كما أن التقنية تقدم كفاءة وأداء أفضل بنسبة 50% مقارنة بالتقنية السابقة، أيضاً تؤكد أن شحن البطارية لمدة 10 دقائق يمكن أن يدعم المستخدم في مشاهدة اثنان من الأفلام على هاتف  9.

  • تعزيز عنصر الآمان في الهاتف

مع انتشار حوادث البطارية في الهواتف المميزة في الفترة الأخيرة، حرصت على أن تقدم أعلى مستوى من الآمان والحماية في هاتف  9، ومن بين إعدادات الآمان المقدمة من Super Safe 5-gate التي تعمل على ضبط الفولت في البطارية، مع التيار والحرارة لدعم عمر أطول للبطارية مع حماية أقوى من مخاطر إحتراق البطارية، كما تدعم البطارية الشحن في أي مكان بسلاسة مع الحفاظ على عنصر الحماية.

Mate-9-Leica

كاميرة هاتف  9

يدعم الجيل الثاني من تقنية Leica هاتف  9 بأعلى كفاءة وأداء في التصوير مع نظام مزدوج للكاميرة الخلفية، يقدم تجربة تصوير إحترافية.

  • تقنية Leica في كاميرة  9

كانت التجربة الأولى لشركة لايكا مع في هاتف P9 الذي قدم بالفعل آداء جيد في الكاميرة، إلا أن الجيل الجديد من نظام الكاميرة في هاتف  9 يدعم المستخدم بتجربة إحترافية، مع ميزة التركيز التلقائي Hybrid Zoom، التي صممت خصيصاً لهذا الإصدار.

ويأتي نظام الكاميرة المزدوج مع مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل لألوان RGB، يأتي مع فتحة عدسات F2.2، إلى جانب مستشعر أخر بدقة 20 ميجا بيكسل يلتقط اللون الأحادي كما يعمل على تحسين التشتت الضوئي للصور، لإنتاج صور متكاملة في النهاية بأدق تفاصيل، مع أفضل ألوان تنبض بالحياة مع مستشعر RGB، لتكون الصور أكثر واقعية.

  • خاصية التثبيت البصري في التصوير

تقدم لايكا في الجيل الجديد من كاميرات  9 معالجة أكثر إحترافية لتثبيت الصورة مع تقنية OIS، حيث تدعم لايكا نظام الكاميرة المزدوج بتقنية تعمل على توزيع البيكسل في خانات الكاميرة المزدوجة، لتجتمع الصور في النهاية لتقدم صور تأتي بمستوى الكاميرات الإحترافية.

  • تأثير بوكيه المطور توفر كاميرا هاتف  9 ذات العدسة المزدوجة والفتحة الكبيرة تأثير بوكيه أو الخلفية ضبابية في الأجزاء التي تقع خارج عمق المجال، حيث تؤكد أنها الأفضل في الأسواق.
  • تركيز تلقائي Hybrid Zoom

تقدم ميزة التركيز التلقائي الهجين الذي يدعم التركيز في التصوير بكفاءة وأداء إحترافي، كما تدعم رقاقة معالج كيرين 960 نظام الكاميرة المزدوج بأعلى كفاءة وأداء، أيضاً تأتي خاصية التركيز التلقائي الهجين بأربعة من تقنيات التركيز التلقائي التي تندمج معاً لدعم المستخدم، من تركيز ليزر، تركيز اكتشاف وتحديد موضوع التصوير، مع تركيز للعمق والتباين.

Mate-9-EMUI 5.0

نظام تشغيل وواجهة EMUI 5.0 

تأتي واجهة المستخدم الجديدة من  EMUI 5.0 لتقدم أفضل تجربة للمستخدم مع نظام تشغيل ، مع واجهة أنيقة ومميزة تدعم المستخدم بتجربة ذكية تعمل على مواكبة سلوك المستخدم في استخدام المهام والتطبيقات بتجربة مخصصة، كما اختارت تصميم جديد لواجهة برمجيات EMUI 5.0، مميزة بألوان هادئة وأنيقة مستوحاة من المناظر الطبيعية.

كما تدعم رقاقة معالج كيرين 960 واجهة المستخدم الجديدة EMUI 5.0 للعمل بأفضل آداء، كما تدعم الرقاقة تقنية الذكاء الاصطناعي لدعم واجهة المستخدم بالاستجابة السريعة التي تتطور بشكل تدريجي مع الاستخدام المستمر، لتخصص في النهاية تجربة حصرية للمستخدم، تعمل على خفض استهلاك الطاقة في واجهة المستخدم، كما تدعم تنشيط التطبيقات الأكثر استخداماً لأفضل أداء مع هاتف 9.

مواصفات هاتف  9

 

الحجم

 

الارتفاع 156.9 مم؛ العرض: 78.9 مم

السماكة: 7.9 ملم

الوزن حوالي 109 جرام

الألوان الرمادي سبيس والفضي مونولايت والذهبي شامبين والبني موكا والأبيض سيراميك والأسود
حجم 5.9 أنش فائقة الجودة-زجاج 2.5D

دقة وضوح (1920 × 1080 بيكسل)

بكثافة عرض 373 بيكسل لكل أنش

16.7 مليون لون، تشبع الألوان 96% (NTSC)

وحدة المعالجة المركزية رقاقة كيرين 960 ثماني الأنوية ( 4 × 2.4 جيجاهيرتز A73 و 4 × 1.8 جيجاهيرتز A53) + معالج i6 ثانوي

وحدة معالج رسومياتMali G71 ثماني الأنوية

نظام التشغيل آندرويد 7.0 () واجهة المستخدم – EMUI 5.0
64 ذاكرة داخلية

4 رام ذاكرة عشوائية

دعم بطاقة مايكرو بسعة 256

شرائح SIM مزدوجة شرائح SIM مزدوجة
الاتصالات قريب المدى (NFC) مدعومة
الاتصال 2./ و 802.11a/b/g/n/ac، مع دعم WiFi مباشر

دعم 4.2 والبلوتوث منخفض الطاقة (BLE)

وصلة نوع  C عالية السرعة

الكاميرا الأمامية 8 ميجا بيكسل، فتحة عدسات 1.9

الرئيسية: ثنائية، 20 ميجابيكسل أحادية اللون +

12 ميجابيكسل RGB، فتحة عدسات 2.2

تثبيت الصورة البصري (OIS)

فيديو 4K

البطارية 4000 mAh

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق