هل تعرض حسابك على الإنستغرام للإختراق؟

التقنية بلا حدود 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-12-22
Instagram gets hacked

إذا تعرض حسابك الخاص على الإنستغرام للإختراق، أو ترغب في إستعادة حسابك على الانستغرام من جديد، فيمكنك اليوم أن تتعرف على الخطوات التي تدعمك في معالجة سريعة لحسابك.

يتعرض بعض مستخدمي الانستغرام لاختراق أو تسلل الهكرز للحساب الخاص بهم، الذي يؤدي إلى تسجيل خروج المستخدم من الحساب الذي يحتاج عادة التحقق من ملكية الحساب عن طريق كلمة المرور أو تسجيل حساب الفيس بوك أو البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.

Instagram gets hacked

إلا أنه في حالة إختراق حساب الإنستغرام، فحتى مع محاولة تأكيد وتوثيق الحساب عن طريق التحقق من حساب الفيس بوك، قد لا يدعم تنشييط حساب المستخدم، بل قد تظهر رسالة في النهاية تؤكد تنشيط الحساب من جديد دون أن يتم فتح حسابك في الانستغرام بالفعل.

أيضاً مع محاولة توثيق حساب الانستغرام عن طريق البريد الإلكتروني، يتلقى المستخدم رسالة توثيق تتكون من ستة أرقام للحماية، إلا أن اختراق الحساب قد يؤدي إلى عدم تطابق رسالة التوثيق لدعم الوصول للحساب من جديد، ومع المحاولة من جديد قد يظهر للمستخدم رسالة تؤكد محو البريد الإلكتروني الأول وتسجيل حساب جديد للبريد لإلكتروني نتيجة لإختراق حسابك بالتأكيد.

في النهاية سيكون عليك أن تتصل بمركز الدعم الخاص بتطبيق الانستغرام عن طريق رابط في التطبيق، حيث سيتلقى المستخدم استجابة سريعة غالباً، مع بعض التعليمات التي تدعم الوصول إلى حسابك في الإنستغرام من جديد، إلى جانب رموز مكونة من تسعة أرقام، وطلب يستدعي إرفاق صورة خاصة بالمستخدم ليتم مطابقتها ببعض صور السيلفي الخاصة بالمستخدم في الحساب، وقد شملت تعليمات استرداد الحساب التالي:

  • كتابة الرمز الذي كتب أعلاه بخط اليد بطريقة صحيحة
  •  تسجيل الاسم، واسم المستخدم في الحساب
  • إرفاق صورة شخصية واضحة لوجه المستخدم كملف JPEG في الرد على التعليمات
  • بعد متابعة التعليمات سيتم تلقي الرد بتأكيد الحساب في غضون أربعة ساعات تقريباً
  • ومن ثم سيكون على المستخدم تسجيل الخروج من حساب الانستغرام على كافة الأجهزة المستخدمة
  • أيضاً يتم إرسال بريد إلكتروني للمستخدم يحتوي على رابط يمكن من خلاله أن يبدأ المستخدم بالتسجيل من جديد وإضافة كلمة مرور جديدة لحساب الانستغرام ليتم تسجيل دخول المستخدم من جديد.

لذا في النهاية عليك أن تتفادى التعرض لمشكلة استيلاء أحدهم على حسابك في الانستغرام عن طريق إرفاق صور خاصة بك في الحساب، ليكون من السهل استعادة حسابك إذا واجهت صعوبة في التسجيل للدخول من جديد، أو في حالة اختراق حسابك على الانستغرام.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق