Honor Magic هونر ماجيك: المواصفات والمميزات الفريدة والسعر

صدى التقنية 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة الصينية عن هاتفها الذكي الجديد Honor Magic والذي يحمل العديد من المميزات الجديدة التي تجعله يغرد خارج سرب الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق، وزودت هاتفها الجديد Honor Magic بعدد من المزايا الفريدة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.

ويأتي هونر ماجيك بشاشة AMOLED قياسها 5 بوصة بدقة 2560×1440 بكسل بكثافة 577 بكسل لكل بوصة من الجانبين، مع وجود زر Home في الواجهة الأمامية للهاتف مدمج به مستشعر لبصمات الأصابع ودعم التفاعل من خلال اللمس، حيث يمكن للمستخدم الضغط على الزر أو السحب لليمين واليسار بدلا من زر “الرجوع” وزر “overview” للوصول لقائمة التطبيقات المفتوحة وهو ما يتيح للمستخدم مساحة أكبر للشاشة، وسيتوفر الهاتف بلونين وهما لون البورسلين الأبيض والأسود الذهبي (لون جديد من )، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 7.8 ميلليمتر يبلغ وزنه 145 جرام وهو ما يجعله نحيفا وخفيفا.

Honor Magic هونر ماجيك

وزودت هاتفها الجديد Honor Magic ببطارية تعتمد على تقنية جديدة سعتها 2900 ميللي أمبير/ساعة تدعم تقنية جديدة للشحن السريع توفر للمستخدم شحن البطارية حتى 40% خلال 10 دقائق فقط وحتى 70% خلال 20 دقيقة، ويعمل الهاتف بمعالج Kirin 950 ثماني النواة (نفس المعالج الذي يعمل به هونر8) وذاكرة وصول عشوائي 4 مع وجود مساحة تخزين داخلية بسعة 64 ، ويدعم هونر ماجيك تقنية بالإضافة لدعم تقنية 4.2 ومجموعة كبيرة من المستشعرات منها مستشعر للتقارب ومستشعر للإضاءة المحيطة ومستشعر للتسارع وآخر للتقارب، مع وجود منفذ 2.0 تقليدي للشحن.

ويعمل هونر ماجيك بنظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشيملو مع واجهة Honor Magic Live، أما عن كاميرا الهاتف الجديد، فيحمل هونر ماجيك كاميرتين خلفيتين بدقة 12 إحداهما لالتقاط الصور باللون البيض والأسود والأخرى للألوان وهو من المفترض أن يوفر صور أفضل مقارنة بالكاميرات التي تحمل نفس الدقة في الهواتف الأخرى، كما يحمل كاميرا أمامية بدقة 8 بفتحة عدسة واسعة F 2.0 تمكن المستخدم من التقاط صور “” أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

مزايا فريدة في Honor Magic هونر ماجيك

وبعيدا عن مواصفات هونر ماجيك، فقد زودت هاتفها الذكي الجديد بعدد من المزايا التي تجعله فريدا اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، ومنها ميزة WiseScreen التي تعتمد على مستشعر مدمج في إطار الهاتف ومستشعر IR مدمج في الكاميرا الأمامية للهاتف وهو ما يجعل الهاتف يتعرف على مالكه، عندما يلتقط المستخدم الهاتف تضئ تلقائيا وعندما يضعه على الهاتف أو المكتب تطفئ تلقائيا بعد ثانية واحدة.

ومن المزايا الساحرة في Honor Magic والتي تجعله اسما على مسمى، ميزة تدعى FaceCode، والتي تُظهر تنبيهات الرسائل عند التعرف على وجه المستخدم فقط أو عندما يكون مستخدم الهاتف من ضمن الوجوه المسجلة مسبقا والتي يمكنها الإطلاع على تنبيهات الرسائل، لذلك على المستخدم ألا يقلق من إطلاع أي شخص أو تطفل صديق على تنبيهات الرسائل الواردة له، ببساطة، عندما تصل رسالة عبر تنبيه، لن تظهر إلا إذا كان مالك الهاتف فقط أو أحد الأشخاص اللذين صرح لهم هم من يستخدمون الهاتف.

وكشفت عن عدد من مزايا الذكاء الصناعي التي توفرها واجهة Honor Magic Live للمستخدم ومنها:

-عندما يكون المستخدم يتحدث مع صديق له عبر تطبيق Wechat عن اللقاء لمشاهدة فيلم جديد، سيوفر الهاتف للمستخدم اقتراحات بأحدث الأفلام المناسبة.

-سيتعرف هونر ماجيك على قيادة المستخدم للسيارة ومن ثم يفعل وضع القيادة تلقائيا.

-ضغطة مطولة على زر Home من المستخدم عند تصفح أي صفحة ويب، ستظهر معلومات مفيدة للمستخدم بناءا على هذه الصفحة. (نفس ميزة Now on Tap المدمجة في مارشيملو)

-عند طلب سيارة أجرة من خلال Honor Magic، سيعرض الهاتف بطاقة في الإغلاق تحتوي على معلومات قائد السيارة.

-بمجرد الوصول للمسرح أو السينما، سيعرض الهاتف تلقائيا رقم الحجز أو معلومات التذكرة.

ومن الواضح أن شركة ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم الآن ترغب في أن تعزز من سمعتها كشركة مبتكرة في عالم الهواتف الذكية بالإضافة لتعزيز العلامة التجارية الخاصة بها Honor، كما تريد الرد على شركة أكبر منافسيها في الصين بعد إطلاقها الهاتف المبتكر Mi Mix الذي كشفت عنه في وقت سابق من هذا العام ولاقى استحسانا كبيرا، لكن الهاتف سيتوفر حتى الآن فقط في الصين ولم تكشف عن التفاصيل الخاصة بالسعر.  

أخبار ذات صلة

0 تعليق