مجموعة الاتصالات السعودية تستحوذ على 10% من شركة “كريم” للنقل

صدى التقنية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-12-18
مجموعة الاتصالات السعودية تستحوذ على 10% من شركة

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية اليوم عن موافقة مجلس إدارتها على الاستحواذ على حصة تبلغ 10 في المئة في شركة “كريم” الإماراتية للنقل مقابل 100 مليون دولار أمريكي (375 مليون ريال سعودي) وهو ما يرفع قيمة الشركة الإماراتية إلى 1 مليار دولار أمريكي، وذلك حسب بيان نشرته الشركة السعودية عبر الموقع الرسمي لسوق المال السعودي “تداول”.

وقالت مجموعة الاتصالات السعودية في بيانها أن خطوة الاستثمار في شركة “كريم” متوافقة مع خططها المستقبلية للاستثمار في الابتكار في العالم الرقمي،  وأن الصفقة سيتم تمويلها ذاتيا من مصادر الشركة دون أي التزامات مالية إضافية على الشركة.

وتأسست شركة “كريم” الإماراتية التي يقع مقرها الرئيسي في دبي عام 2012، وتوفر الشركة خدمات طلب سيارات الأجرة عبر تطبيق للهواتف المحمولة في 47 مدينة مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى تركيا وباكستان والدفع بسهولة نقداً أو بواسطة بطاقة الائتمان، وتعتبر شركة “كريم” أقوى المنافسين لشركة Uber في الشرق الأوسط.

وكانت شركة Careem قد حصلت على تمويل أولى بقيمة 1.7 مليون دولار أمريكي من قبل صندوق اس تي سي فينشرز وهو صندوق استثماري تعتبر المجموعة السعودية للاتصالات هي المسثثمر الرئيس فيه، وأعقب ذلك بعد حوالي عام بالحصول على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي قادته كل من مجموعة الطيار للسفر واس تي سي فينتشرز أيضا، وفي نوفمبر عام 2015، أعلنت Careem عن الحصول على استثمار بقيمة 60 مليون دولار من قبل مجموعة أبراج.

وتعتبر مجموعة الاتصالات السعودية هي أكبر مشغل اتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) من حيث القيمة السوقية وإجمالي الإيرادات وفقا للموقع الرسمي للمجموعة، ولدى المجموعة استثمارات عالمية كبيرة في العديد من الدول حول العالم.

مهندس مصري ومدون تقني مهتم بمتابعة اخر اخبار التقنية والكتابة عنها باللغة العربية ومؤسس صدى التقنية

عدد التعليقات

0 تعليق