Oculus تجلب ميزة الدردشة لنظارة الواقع الافتراضي VR

التقنية بلا حدود 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
Oculus - Gear VR -voice chat

بدأت تقنية الواقع الافتراضي في التوسع بشكل أكبر في الآونة الأخيرة، وOculus هي واحدة من أهم الشركات التي تساهم بشكل كبير في تطوير هذه التقنية، واليوم تقدم اثنان من المميزات الجديدة لنظارة الواقع الافتراضي  VR.

اقتصرت وظيفة نظارة الواقع الافتراضي في الفترة الماضية على الألعاب، ومشاهدة الفيديو، ولكن يبدو أن هذا لن يستمر طويلاً حيث ترغب Oculus بالخروج من هذا الإطار والدخول إلى عالم التواصل الإجتماعي.

Oculus - Gear VR -voice chat

ترغب شركة Oculus من مستخدمي تقنية الواقع الافتراضي للانتقال من التجربة الفردية للألعاب، لذا تأتي Oculusبإثنان من المميزات الجديدة لنظارة للواقع الافتراضي، والتي تأمل أنها ستشجع المستخدمين على التفاعل مع بعضهم البعض من خلال استراحة في الواقع الافتراضي.

تأتي الميزة الأولى التي تعرف ب Parties وهو نظام  بسيط للدردشة، يحاكي إلى حد كبير دردشة منصات الألعاب مثل PlayStation، و ، حيث تتيح المكالمات الصوتية والدردشة مع الآخرين أثناء ارتداء النظارة، والميزة الثانية تعرف باسم Rooms أو الغرف وهي طريقة جديدة للتفاعل مع الآخرين في الواقع الافتراضي.

والغرف هي في الواقع غرف معيشة بفضاء الواقع الافتراضي حيث يمكنك قضاء بعض الوقت مع أصدقائك والدردشة، والتفاعل مع ما يحيط بك في الغرفة، حيث يمكنك الجلوس حول الواقع الافتراضي ووضع فيديو من الفيس بوك، أو التجمع أنت وأصدقائك حول طاولة واللعب سوياً بألعاب بسيطة.

أيضاً خلال الانضمام إلى الغرف مع أصدقائك، يمكن للمستخدم إطلاق تجارب متعددة لنظارة الواقع الافتراضي في نفس المحيط، حتى لو كانت تفصلكم مسافات بعيدة وفي حالة ما إذا كنت ترغب في مشاركة ، فإن Oculus أيضا تطلق البث المباشر للفيس بوك بالتزامن مع Parties، و Rooms، لذا يمكنك مشاركة ما تراه عبر الواقع الافتراضي من خلال تطبيق الفيس بوك للمحمول.

كما ترغب Oculus في أن تجعل تجربتك أكثر تفاعلية في الواقع الافتراضي، حيث تستخدم الشركة شكل جديد للAvatars، الذي أعلن عنه للمرة الأولى خلال Oculus Connect بأكتوبر، حيث يتم محاكاة صور المستخدمين، التي يتم سحبها بالمزامنة من حساب المستخدم في الفيس بوك للدلالة على كل شخص.

أيضاً يحاكي البرنامج حركة الشفاة ليرفع التجربة للواقعية، واستخدام مستشعر VR لنسخ حركات الرأس التي تقوم بها في الحياة العادية كلما نظرت حولك ليقوم بمحاكاتها من خلال تجربة الواقع الافتراضي.

جدير بالذكر أن التجول عبر غرفة المعيشة بالواقع الافتراضي يمكنك القيام به VR والتحكم بالأشياء المتواجدة بها عن طريق من أدوات التحكم في النظارة، حيث أن نظارة VR لا تدعم التحكم بالأيدي أو وحدات التحكم بالحركة.

وتعد تلك خطوة قوية لاستخدام نظارة الواقع الافتراضي وخاصة مع وجود فكرة الجمع بين أكثر من صديق من مختلف أنحاء العالم في مكان واحد، حيث يعمل كلاً من Oculus و لتحقيق ذلك الهدف بشكل متكامل يقترب من الواقع.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق