النسخة المدعومة بنظام ChromeOS من الحاسب الهجين Yoga Book قادم في العام المقبل

الكتروني 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

lenovo-yoga-book-full1

في معرض IFA 2016 الذي أقيم في شهر سبتمبر الماضي بالعاصمة الألمانية برلين قامت شركة بالكشف عن حاسبها المحمول المتحول Yoga Book، وهو الحاسب الهجين الفريد من نوعه ليس فقط لأنه قابل للتحول من وضعية الحاسب المحمول إلى وضعية الجهاز اللوحي، وإنما أيضا بفضل لوحة المفاتيح الخاصة به والتي تحمل إسم Halo. وكما تلاحظون في الصورة أعلاه، فالحاسب المحمول Yoga Book يضم لوحة مفاتيح حساسة للمس بدلا من لوحة مفاتيح مكانيكية علما أنها تدعم إمكانية الكتابة فوقها بإستخدام القلم الرقمي Real Pen.

طيلة هذه الفترة، كان الجهاز اللوحي Yoga Book متاحا في نسختين، واحدة تأتي مسبقا مع نظام ، في حين تأتي النسخة الأخرى مع نظام ، ولكن يبدو أننا على وشك الحصول على نسخة ثالثة في العام المقبل تعمل بنظام Chrome OS. في الواقع، لقد تم في الفترة الماضية تداول الشائعات حول إمكانية قدوم النسخة المدعومة بنظام Chrome OS من جهاز Yoga Book، ولكن تم تأكيد هذه الأنباء الآن من قبل السيد Jeff Meredith والذي يشغل منصب نائب الرئيس، والمدير العام لقسم أجهزة و Chrome في شركة .

على ما يبدو، لاحظت شركة أن هناك الكثير من الإهتمام على مثل هذا الجهاز، وبدأت مباشرة بالعمل عليه. وحتى الآن ليست هناك أية معلومات حول متى بالضبط سيتم إصدار النسخة المدعومة بنظام Chrome OS من الحاسب المحمول الهجين Yoga Book. ولكن تجدر الإشارة إلى أن السيد Jeff Meredith ذكر بأن القلم الرقمي Real Pen سيعمل تماما بنفس الطريقة التي يعمل بها على النسخة المدعومة بنظام من الجهاز Yoga Book، وهذا ما يتيح لك تدوين الملاحظات والرسم على الورقة التي توضع في اللوحة الحساسة للمس التي تمثل لوحة المفاتيح مع العلم بأن القلم الرقمي Real Pen يوفر 2048 من مستويات حساسية الضغط، وكل هذا سيبقى في النسخة المدعومة بنظام Chrome OS.

وعلى ما يبدو، حواسيب Yoga Book المحمولة تحقق مبيعات جيدة جدًا في كل من الصين وألمانيا واليابان. وقال السيد Jeff Meredith بأن شركة وظفت أكثر من 100 شخص للعمل على تحسين البرمجيات في جهاز Yoga Book والأجهزة الأخرى، لذلك فمن المفترض أن نرى بعض نتائج ذلك في العام المقبل.

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

0 تعليق