طائرة أمازون تنجح في تنفيذ أول مهمة شحن في 13 دقيقة

التقنية بلا حدود 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-12-17
Amazon-Drone

نجحت شركة أمازون في إنهاء أول عملية توصيل بطائرتها بدون طيار بنجاح، والتي استغرقت 13 دقيقة في كامبريدج المملكة المتحدة.

ترغب العديد من الشركات للتحول إلى توصيل أوامر الشحن للمستخدمين عن طريق الطائرة بدون طيار، لما تتمتع به من مميزات تتضمن سرعة التوصيل، ولكنها بالتأكيد فكرة تواجه العديد من العوائق أيضاً.

Amazon-Drone

وقد كشفت شركة أمازون عن خططها لاستخدام الطائرة بدون طيار لتوصيل أوامر الشحن للمستخدمين منذ ثلاث سنوات تقريباً، وقد نجحت مؤخراً في تنفيذ أول مهمات توصيل أوامر الشراء للمستخدمين في المملكة المتحدة بشكل محدد في السابع من ديسمبر.

والشحن الذي أستغرق 13 دقيقة من الطلب وحتى التوصيل تم إرساله إلى عميل في كامبردج في المملكة المتحدة حيث تقوم الشركة بتشغيل مركز fulfillment.

كما استعرضت أمازون فيديو حول المشروع يوضح أنها تقوم بخدمة فئة محدودة من العملاء في المنطقة بالوقت الحالي، لكن من المقرر أن تتوسع قريباً إلى العشرات من العملاء المقيمين على بعد أميال قليلة من مركز Cambridge fulfillment، وما أن يتم الطلب يتم تحميل طائرة بدون طيار وإرسالها عبر المسار، لتطير على ارتفاع يصل إلى 400 قدم لتوصيل الطلب والعودة مرة أخرى إلى مرفأ الهبوط بالمركز.

وبرنامج Cambridge التجريبي يعمل منذ فترة طويلة، كما كشفت مؤخراً على خطط أمازون لتشغيل مختبر قريباً في المنطقة لكي تستعد لإطلاق الطائرة لتوصيل الطلبات، كما ذكرت صفحة أمازون أيضاً أن الشركة لديها مختبرات لتجربة التسليم في كلاً من الولايات المتحدة، واستراليا، والمملكة المتحدة.

كما خصصت امازون صفحة رسمية للإجابة عن بعض من تساؤلات العملاء عن نظام التسليم بالطائرة بدون طيار بالنسبة للمبتدئين، حيث يسمح للطائرة بالتحليق فقط خلال ساعات النهار، ولن يتم التسليم في حالة وجود أمطار أو ثلوج.

وعن كيفية عمل الطائرة بدون طيار بالسماء مع غيرها من المركبات، صرحت أمازون أن الطائرة يجب أن يكون لها مسار خاص منفصل، حيث يمكن أن تحلق المركبات غير المأهولة الصغيرة، وهو شيء تحدده قدرات الطائرة وفقاً لتصريحات الشركة، حيث تطير الطائرات الخاصة بالشركات الأخرى على ارتفاعات منخفضة غالباً.

أيضاً مع العدد المحدود من العملاء الذين تلقوا خدمة التوصيل بالطائرة بدون طيار، مازالت الفكرة تحتاج للكثير من الوقت لتتوسع بها الشركة في نطاق أكبر، إلا أن امازون تؤكد أنها تعمل على التوسع في التجربة لتشمل مواقع أكثر لتكون وسيلة الشحن الأولى في المستقبل.

 

المصدر

0 تعليق