AMD تنافس انتل برقاقة معالج Ryzen الجديدة

التقنية بلا حدود 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMD-RyZen-CPU

تعود شركة AMD للتنافس في رقاقات المعالج المميزة، مع إصدارها الجديد من رقاقات المعالج الذي كشف عنه مؤخراً Ryzen.

تستعد شركة AMD خلال الربع الأول من العام المقبل لإطلاق أحدث إصداراتها من رقاقات معالج Ryzen المميزة التي تنافس معالجات انتل i7-6900K في الأسواق.

AMD-RyZen-CPU

استغرقت شركة AMD أربعة سنوات لتطوير رقاقات معالج Ryzen، التي عرفت سابقاً برقاقة معالج ZEN، والتي تأتي على نفس مستوى أداء معالجات انتل المخصصة لأجهزة الحاسب المكتبية، لكن مع تسعير معقول أكثر.

كما تأتي رقاقة معالج AMD الجديدة بأداء بفارق بنسبة بسيطة مقارنة بمعالج أنتل i7-6900K، حيث استعرضت AMD خلال فعاليات New Horizon كفاءة أداء معالجات Ryzen الجديدة مع 8 من الأنوية و16-thread، التي تأتي بسرعة 3.4 ججيا هيرتز، مقارنة بمعالج انتل i7-6900K الذي يقدم سرعة 3.7  جيجا هيرتز.

أيضاً استعرضت AMD أداء رقاقة المعالج في عملية ترميز الفيديو، حيث استطاعت الرقاقة إنهاء الاختبار في 54 ثانية، في الوقت الذي انهت فيه رقاقة معالج i7-6900K الاختبار في 59 ثانية، أي أن رقاقة AMD الجديدة نجحت بأداء أسرع بفارق 5 ثواني عن رقاقة انتل.

كما استطاعت رقاقة معالج Ryzen أن تقدم أداء جيد في تشغيل وبث الألعاب e-sports بأقل نسبة تأخر في الاستجابة، حيث اختبرت الرقاقات مع Battlefield 1 بأعلى معدل للإطارات، وكرت   Titan X في جهاز الحاسب.

تأتي أيضاً رقاقة معالج AMD Ryzen مع مجموعة من المميزات التي تضمن أعلى أداء لرقاقة المعالج، حيث يأتي على رأس هذه المواصفات Pure Power، الذي يقدم مستشعر لرصد الحرارة، الجهد، إلى جانب سرعة رقاقة المعالج، ومن ثم يتم ضبط أستهلاك الطاقة في الوقت الحقيقي في رقاقة المعالج.

من بين المميزات الجديدة أيضاً في Precision Boost الذي يعزز سرعة الرقاقة لكل ثانية، لتسير بوتيرة واحدة دون أي تأخير أو توقف، التي ترتفع 25 ميجا هيرتز لكل مرحلة، كما تأتي رقاقة المعالج بتقنية XFR التي تدعم تخطي أداء المعالج  المواصفات المميزة له، لسرعة أعلى مع نظام تبريد سائل للمعالج أو LN2، حيث من المقرر وفقاً لتصريحات AMD أن يبدأ عمل XFR بشكل تلقائي دون تدخل المستخدم.

AMD-RyZen-handbrake

معالج AMD Ryzen يأتي أيضاً بميزة Neural Net Prediction التي تدعم رقاقة المعالج في تنفيذ التعليمات البرمجية بكفاءة، عن طريق اختيار أفضل مسار لرقاقة المعالج، كما تأتي ميزة Smart Prefetch في رقاقة المعالج لدعم جلب البيانات الهامة لذكرة التخزين المؤقت لتخفض زمن التأخير في الاستجابة إلى أقل نسبة ممكنه.

كما تتضمن رقاقة AMD Ryzen المميزة ب8 من الأنوية و16 thread، ذاكرة تخزين مؤقت 20 ميجا بايت L2+L3، كما تتكامل رقاقة المعالج مع منصة اللوحة الأم AMD AM4، كما تدعم ذاكرة  RAM، و PCIe 3.0، إلى جانب  3.1 Gen2، و NVMe، وأيضاً SATA Express، إلا أن AMD لم تكشف عن تسعير رقاقة معالج AMD Ryzen حتى الآن.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق