تويتر يوقف عمل تطبيق Vine خلال الأشهر المقبلة

التقنية بلا حدود 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-10-27
vine-app

أعلنت شركة تويتر عن خططها لإيقاف تطبيق Vine خلال الأشهر المقبلة، مع توقعات ببدء تسريح فريق العمل الخاص بالتطبيق، على أن تبدأ بالتطبيقات المخصصة للهواتف الذكية.

تبدأ توتير خلال الأشهر المقبلة في إيقاف تطبيقات Vine على الهواتف الذكية بشكل تدريجي، كما أشار أحد المصادر من تويتر إلى أن الشركة تخطط لتسريح بعض من موظفي وفريق العمل في تطبيق Vine.

vine-app

استحوذت تويتر على Vine في عام 2012، ومن ثم انطلق التطبيق في بداية عام 2013، كما أصبح أكثر التطبيقات شعبية مع ميزة كليبات الفيديو التي تستغرق 6 ثواني، التي سلطت الأضواء على كليبات رياضية، بعض المؤثرات البصرية إلى جانب لقطات كوميدية.

كما دعم تطبيق Vine الكثير من المستخدمين في الانتقال للشهرة والعالمية مع كليبات ذاعت شعبيتها لبعض النجوم مثل Shawn Mende، إلا أن هذه المميزات لم ترقى بالتطبيق ليحقق توقعات شركة تويتر، مما أدى إلى تباطؤ استثمارات توتير في التطبيق.

كما تراجع التطبيق بشكل سريع مع ظهور شبكة الانستقرام الاجتماعية لمشاركة الفيديو في 2013، كما أن اهتمام تويتر بمنتجات الشركة الأخرى، أدى إلى تباطؤ تطوير أو تحديث التطبيق.

تويتر كشفت أيضاً عن تسريح عمالة بنسبة 9%، أي حوالي 350 عامل خلال الفترة القادمة، بهدف الدفع بأعمال الشركة ومنتجاتها بشكل اسرع.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق