انتل تكشف عن معالجات Atom الجديدة للسيارات الذكية

التقنية بلا حدود 0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2016-10-27
intel-new-atom-chips

أعلنت شركة انتل عن أحدث إصدارات الشركة من رقاقات المعالج من سلسة معالجات Atom، في رقاقة E3900 التي تأتي لدعم الاتصال بالأجهزة المميزة بتقنية الذكاء الاصطناعي إلى جانب الساعات الذكية، ورقاقة معالج A3900 التي تدعم تطبيقات smart auto في السيارات الذكية.

تحرص شركة انتل في الفترة الأخيرة على تعزيز استثمارات الشركة في تقنية الذكاء الاصطناعي، لمنافسة عمالقة التكنولوجيا مثل لتطوير رقاقات معالج تدعم هذه التقنية وإطلاقها إلى الأسواق بشكل أسرع.

intel-new-atom-chips

أدى تباطؤ الحاسبات إلى إتخاذ شركة انتل خطوات في الفترة الأخيرة لتسريح 12000 من موظفي الشركة في ابريل الماضي، لتبدأ انتل التركيز بشكل أكبر على تقنية الذكاء الاصطناعي التي شكلت 40% من عائدات الشركة في العام الماضي.

كما تستمر  Intel هذا العام في تطوير هذه التقنية من خلال إصدارات جديدة من رقاقات المعالج التي تدعم التقنية من سلسة Atom، حيث تأتي رقاقة معالج E3900 لتدعم الأجهزة التي تتصل بشبكة الأنترنت وترتكز على تقنية الذكاء الاصطناعي إلى جانب الساعات الذكية، لتدعم معالجة البيانات وفقاً لأهميتها.

من المقرر أن تأتي رقاقة معالج E3900 في وحدة معالج رباعي الأنوية، بسرعة إستجابة 2.5 جيجا هيرتز، مع كفاءة في دعم الجرافيك على ثلاثة من الشاشات في نفس الوقت، كما تستهدف رقاقة A3900 السيارات الذكية، حيث تعزز أداء أفضل في السيارات الذكية والأنظمة الرقمية التي تدعم قائد السيارة، إلا أنها لن تتوفر حتى عام 2017.

كما تعمل انتل في الوقت الراهن أيضاً مع مطوري التقنيات والمبرمجين Delphi ،FAW ،Neusoft إلى جانب Hikvision لدعم تطوير هذه التقنية بشكل عملي، لتتوسع في إطلاق المعالجات الجديدة في الصناعات الحديثة، لذا تعمل الشركة على توسيع قاعدة عملائها خلال هذه الفترة، مع عمليات استحواذ من انتل على بعض الشركات، والتي كان أخرها Movidius، إلى جانب دعم التقنيات الحديثة منها كاميرات المراقية لشركة Hikvision المرتقب إطلاقها خلال العام المقبل.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق