العالم ستيفن هوكينغ يعتقد بأن لدى البشرية أقل من 1000 عام لتعيشها

الكتروني 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

10-stephen-hawking

ستيفن هوكينغ هو على الارجح واحد من أذكى الناس على هذا الكوكب الآن، وهذا هو السبب في أنه عندما يتحدث، يستمع الناس إليه، ووفقا للسيد ستيفن هوكينغ خلال كلمة ألقاها في جامعة أكسفورد الأسبوع الماضي، فقد كشف العالم بأن البشرية لا تملك سوى أقل من 1000 سنة في جعبتها، على الرغم من أنه أوضح بأنه يمكن حل ذلك عن طريق الذهاب إلى الفضاء والبحث عن كواكب بديلة. ووفقا للسيد ستيفن هوكينغ، فقد صرح بالقول :

” أنا لا أعتقد بأننا سوف نبقى على قيد الحياة لنحو 1000 عام آخرى من دون الهروب من كوكبنا الهش. لذا أريد أن أشجع المصلحة العامة في الفضاء، والحصول على تدريب عملي في وقت مبكر. “

وكما هو معروف، فهناك بالفعل العديد من الأبحاث التي تجرى حاليا حول إمكانية إرسال البشر إلى الفضاء والكواكب الأخرى مثل المريخ حيث سيحاول البشر العيش. ومن ناحية أخرى، صرح السيد ستيفن هوكينغ بالقول :

” أعتقد أن الحياة على الأرض هي في خطر متزايد بحيث من المحتمل أن يقضى عليها قبل وقوع الكارثة، مثل حرب نووية مفاجئة، فيروس معدل وراثيا، أو مخاطر أخرى. أعتقد أن الجنس البشري لا مستقبل له إذا كان لا يذهب إلى الفضاء. “

في حين يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيتحقق في السنوات الآلف المقبلة أم لا، على الرغم من أن ستيفن هوكينغ لا يعتقد بأنه يمكننا القيام بذلك في غضون السنوات المئة المقبلة. ومع ذلك، فمن الممكن تقصير تلك المدة بفضل الروبوتات الإستكشافية، وهذا هو السبب في أن ستيفن هوكينغ وغيره من الشخصيات البارزة في المجال التقني مثل Elon Musk يبحثون عن طرق لإنقاذ حياة البشرية.

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

0 تعليق