تستمر في تضييق الخناق على موزعي هواتف Google غير المصرح لهم

الكتروني 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

google-pixel-xl-6

وفقا لتقارير متعددة من المستخدمين، فيبدو أن شركة آبل بدأت حربا ضد موزعي هواتف Google غير المصرح لهم. التقارير تشير إلى أن شركة علقت في الأساس حسابات الأشخاص الذين إستغلوا ثغرة ضريبة المبيعات وتحقيق قليل من الربح عند إعادة بيع هوتف Google .

أساسا ما حدث هو أن هؤلاء العملاء قاموا بشراء هواتف Google من خلال برنامج Google Project Fi وشحنها مباشرة إلى نيو هامبشاير، وهي الولاية التي لا تفرض الضرائب على المبيعات. الموزعين في هذه الولاية يقسمون الأرباح مع العملاء الذين باعوا لهم هواتف Google . ووفقا للموزع Dan’s Deals، فقد تم إستغلال هذه الثغرة لسنوات دون أي مشكلة، لذلك فمن الغريب رؤية شركة تحاول تكسير تلك القاعدة مع هواتف Google الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الحظر تتم لحساب الخاص بالمستخدم بالكامل. وهذا يعني بأن الرسائل الإلكترونية، والصور والفيديوهات والمستندات وغيرها من البيانات المرتبطة بهذا الحساب ستختفي ولن يكون بإمكان المستخدم الوصول إليها بعد ذلك. وهناك واحد من المستخدمين الذي ذكر بأنه تم تعليق حسابه على الرغم من أنه لم يتم إستخدامه لشراء الهاتف مع العلم بأنه تم إستخدامه كعنوان للنسخ الإحتياطي للحساب الرئيسي.

لم تعلق حتى الآن على هذا الحظر، ولكن وفقا لأحد المتضررين، فقد صرح بالقول : ” أنا لا أدافع عن أولئك الذين انتهكوا شروط البيع، ولكن أعتقد أنه من السيء قيام شركة بمنع هؤلاء المستخدمين من الوصول إلى كافة خدماتها كعقاب. هل خرق سياسة لإعادة البيع يستحق عقوبة الإعدام الرقمية؟ ”

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق